fbpx

أفضل البنوك فى تركيا

أفضل البنوك فى تركيا

عزيزي القارئ، كما نعرف جميعاً أنه فى الآونة الأخيرة زاد إتجاه الأفراد والمؤسسات للبنوك بداية من الأفراد متوسطي الدخل فيما فوق، حيث لم تصبح البنوك مقتصرة فقط على رجال الأعمال أو الأغنياء وذلك نتيجة لإتساع السوق الاستثماري فى كافة مجالاته كالاستثمار العقاري على سبيل المثال.

كان لذلك أثره الواضح على نشاط البنوك، حيث زاد من مسئوليتها فأصبح ولابد أن توفر ما يتيح لها تلبية إحتياجات العملاء – مع تفاوت تلك الإحتياجات- وأن توفر لهم خدمات تناسب المشاريع الصغيرة والكبيرة، بل وتدعمها أيضاً. وعلى وجه التحديد فى الفترة الأخيرة، زاد اِهتمام و إقبال دول الخليج على الاستثمار فى القطاع المصرفي التركي فى ظل النمو الاقتصادي البارز الذي تشهده تركيا فى الآونة الأخيرة.

لأجل ذلك سنأخذ جولة حول أفضل البنوك فى تركيا، وعلى أي منهم يقع اختيارك حسب احتياجك سواء كنت فرداً، أو مؤسسة. فلنسترسل أكثر لتعرف أيهم أنسب لك..

الأول: يُعرف بأنه أقدم بنوك تركيا على الإطلاق. وأخبرك سراً، أنك فى حالة تبحث عن أعلى سعر صرف لعملتك ستجد ذلك على الأرجح عند بنك زراعات. لكن ما أجده أفضل من ذلك أن تجد من الحداثة والمميزات ما يبهرك حقاً ويجعله اختيارك الأمثل. ليس فقط لأنه أقدم وأعرق البنوك الموجودة فى تركيا ولا لهذه الضمانات التي تعتمد كُلها على تاريخ البنك ونشأته فقط. بل لأنه ومع كل ما يوفره لك من ضمانات: كالآمان و العراقة -إذا كنت تطلبها- فهو مُزج بالحداثة ومواكبة العصر من توفير إمكانيات وتطورات هائلة تناسب العميل واحتياجاته فى عام 2020.

عندما نتحدث عن ( البنك الزراعي التركي TURKIYE ZIRAAT BANKASI )

افتتح كأول مصرف فى تاريخ الدولة العثمانية ، تحت اسم المصرف الزراعى ( الزراعات ) أما فى الوقت الحاضر، فأصبح للمصرف أكثر من 4163 صراف آلى، وأكثر من 1545 فرع فى أنحاء تركيا، إزمير وأنقرة وإسطنبول كان لهم نصيب أول ثلاثة أفرع من البنك الزراعى ( زراعات بنك) ثم كان الانتشار ليُلبى خدمات المواطنين فى مدن ومناطق تركية بأكملها.

كما لك أن تجد ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك تغطى مناطق تركية أيضاً ليكون أقرب لعملائه. إضافة على تميز خدمة موقعهم الإلكتروني بحيث يمكنك من خلاله الحصول على إجاباتك حول أي استفسار بسهولة. وأخيراً التطبيق الخاص بهم أيضاً ليسمح لك بإنجاز مهامك.

كما تجد أن بنك زراعات لم يكتفى بأصالته وتاريخه، بل استمر فى العمل والتطوير كي يظل هو الأول عن استحقاق، فلك أن تجده الآن فى العديد من الدول إلى أن بلغ عددهم 23 دولة. منهم أمريكا وإنجلترا..

متى تختار بنك زراعات؟

الإجابة الفاصلة، بالطبع إذا كنت مُستثمر عربي سيكون بنك زراعات هو خيارك المثالى، لأن المستثمرين العرب يعتبروا من الفئات الرئيسية المستقطبة من قبل البنك، ويعمل دائماً على توفير التسهيلات لهم لإيداع استثماراتهم ومشروعاتهم بأمان فى تركيا.

بنك بركة ALBARAKA TURK BANK (يقدم خدماته منذ أكثر من ثلاثين عاماً)

لنا أن نعرف ببساطة من خلال اسمه أنه بنك دولي عربي، بدايته لم تكن فى تركيا حيث بدأ من البحرين ثم تواجد فى 17 دولة كان على رأسهم تركيا ومصر والأردن وتونس والجزائر، حيث أصبح له قرابة 700 فرع بنكي.

فى تركيا على وجه التحديد وبعد أن حقق بنك بركة بعد تأسيسه نجاحاً كبيراً، حقق انتشارا واسعا امتد إلى 215 فرعا بداخل تركيا وحدها.

أهم ما يميز بنك البركة ما يلي:

هو أنه يعد واحد من رواد العمل المصرفي الإسلامي، يستهدف فى خلال ذلك قطاعات مختلفة منها: الاستثمار والتجارة والتجزئة، وغيرها كتميزه فى التعاملات غير الربوية، مما جعله يُركز التطوير على تجديد القطاع المصرفي. واستطاع بنك البركة بذلك أن يحظى بمكانه فى مقدمة البنوك الأجنبية.

مُجدداً، متى يكون اختيارك بنك البركة؟

الإجابة وبمنتهى الوضوح تكمن فى أن بنك البركة يقدم لك كمستثمر خدمة مميزة فى نقطة الفائدة، بأن يشاركك الربح والخسارة تحت الالتزام بالفقه الإسلامي فى المعاملات.

فإذا كنت من المستثمرين الذين يبحثون عن فائدة، تحت مظلة الفقه الإسلامي فبالتأكيد سيكون بنك البركة هو خيارك.

البنك الكويتي التركي KUVEYT TURK BANK(ثالث بنك إسلامي فى تركيا)

وهو بنك إسلامي أيضاً ويعتبر أكبر بنوك تركيا من حيث رصيده التمويلي، ولنا أن نجد له الآن أكثر من 290 فرع حول تركيا . ولك كعميل أن تزداد ثقتك فى البنك عندما تعرف أنه حاصل وحده أربع مرات على جائزة أفضل مركز بحث وتطوير فى قطاع البنوك والتمويل فى تركيا.

بشكل خاص يهدف البنك الكويتي التركي إلى الريادة فى المعاملات بدون فائدة كما يعتمد على دعمه الاستثمارات الأجنبية وخصوصاً التي تخص العرب منهم.

من مميزاته والمؤثرة بشكل كبيرة على علاقة البنك بالعملاء هى سهولة فتح الحساب حيث لا يتطلب أى إيداعات لمبالغ مسبقة أو أية مصاريف، كما تسلم كارت البنك الخاص بك فور إتمام إجراءات فتح الحساب دون انتظار. كما يوفر البنك تقديم خدماته باللغات المختلفة لكى تختار اللغة المناسبة وتنجز عملك بسهولة.

اختيارك للبنك الكويتي التركي قد يكون لأسباب عديدة مما يقدمه البنك من خدمات لكن له أن يكون بنك المثالي

فى حال لديك تعاملات مع آخرين لديهم حسابات فى بنوك أخرى، حيث تستطيع تحويل أى مبلغ من حسابك البنكي إلى أى حساب بنكي مختلف دون أى مقابل أو عمولة!

فقط تجدها عند البنك الكويتى التركى.

ماذا إذاً لو تبحث عن مصرف خاص؟ لك أيضاً أن تجد هذا فى تركيا.

بنك يابي كريدي YAPI KREDI BANKASI(أول مصرف خاص فى تركيا)

رابع أكبر بنك خاص موجود فى تركيا من حيث الأصول، كما أنه أيضاً يعد أول مصرف خاص افتتح فى تركيا.

ولنا أن نجد له الآن أكثر من 900 فرع حول تركيا وذلك

لما لدوره الهائل فى عمليات التمويل والاستثمار الحادثة فى تركيا على الدوام. لذلك فهو مُرشح أول ورئيسي لك، تثق أنه سيكون حاضنة آمنة لأموالك واستثماراتك.

على سبيل المثال: لو قررت أن تعمل بالاستثمار العقارى كأن تشترى عقارات ثم تعود لبيعها، أو حتى بغرض الإقامة فبالتأكيد ستحتاج لسيولة من الأموال، لك أن تضمن أن يكون يابى كريدى اختيار موفق لتآمن أموالك وسير استثماراتك على ما يرام. هلا تخبرنا، هل فكرت من قبل فى شراء شقتك الخاصة أو حتى فى شراء وبيع العقارات بغرض الاستثمار ، هنا فى تركيا؟

البطاقات الائتمانية هى أساس عملك؟ إذاً دون تردد فينانس سيكون إختيارك الأمثل.

فينانس بنك FINANS BANK(المصرف الرائد فى مجال البطاقات الائتمانية)

بنك خاص هو الآخر، يأتى بالمركز الخامس بين البنوك الخاصة فى تركيا، لو حاولت البحث عن بنك فينانس، لك أن تعرف مباشرة إلامَ يهدف، فهو يسعى ليصبح أحد أفضل – ولنا أن نقول الأفضل – كبنك تمويل فى تركيا.

فى مسابقة نظمتها فيزا انترناشيونال احتل فينانس بدوره المركز الأول فى تركيا والخامس فى العالم! حيث يعد من أقدم البنوك التي قدمت بطاقات التقسيط فى مجال الخدمات المصرفية. كما يصنف الآن بالمركز الخامس بين ترتيب البنوك الخاصة في تركيا.

أصبحت تعرف الآن متى يكون فينانس اختيارك بالطبع. فى حال تستخدم البطاقات الائتمانية بشكل أساسي، تحتاج خدمات مميزة حولها تعزز من عملك وتسهل مهامك، بالتأكيد سيقع عليه الإختيار.

مصرف الأناضول ANADULU BANK(بنك ينتمي إلى مجموعة هباش)

دائماً ما نجد فى أى تسلسل درجات عند المنتصف، تلك الدرجات هى التي تسمح عادة لنكمل التسلسل فنتقدم للأمام، هذا هو بالفعل دور مصرف الأناضول، يعد من أهم البنوك فى تركيا، وذلك بسبب دوره الذي يتمثل فى الجملة السابقة.

يعد من أهم البنوك فى تركيا حيث دوره الهائل فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث يهدف إلى تشجيع الشباب للعمل، مما يؤ ثر بالطبع على دفع عجلة الإقتصاد التركي.

كما تستطيع تسديد ضرائبك منخلاله أيضاً كضريبة الدخل والسيارة، والمخالفات المرورية و يوفر أيضاً لك خدمة تسديد كامل للفواتير.

فى حال كنت مشروع صغير يحتاج للدعم، وتبحث عن مصرف يساعدك فى خطوات البداية، له بالطبع أن يكون مصرف الأناضول.

أخيراً ولست أخراً، لك أن تفهم أن لكل بنك مميزات وعيوب تخصه، المهم أن تحدد جيداً من البداية ماذا تحتاج بشكل رئيسي وما هدفك الأساسي من المصرف لتستطيع تحديده بشكل سليم وتنجز مهامك وعملك ولا يكون البنك عقبة تعيق من تقدمك.

أهم ما فى الأمر احرص على أن تختار بشكل أساسي مصرف يوفر وسائل مختلفة للتواصل السريع كخدمة العملاء من خلال المكالمات التليفونية مثلاً والبريد الإلكتروني، تطبيق خاص للبنك كما ذكرنا. هى خدمات هامة جداً لتطمئن أنك ستجد حلاً لأى مشكلة تواجهك بسهولة دون أى عطل.

وأخراً نتركك مع أهم الأوراق التي تحتاجها لفتح حساب بنكي فى بنوك تركيا.

⦁ الرقم الضريبي، وتحصل عليه من مصلحة الضرائب. لاستخراج هذا الرقم يتطلب إحضار طابو الشقة الأصلي أو السند العقاري ,

لو مازلت لا تملك شقتك الخاصة

احرص على ذلك فى أقرب وقت، تواصل مع شركة عمار للعقارات لعلك تجد ما يناسبك.

⦁ فاتورة من الشقة التي تقيم بها، وعند عدم توافرها تقدم فاتورة بإسمك من البلد الأم.

⦁ ترجمة جواز السفر، وتكون من خلال مكتب ترجمة معتمد و هو موجود فى أى منطقة أنت بها فى تركيا.

⦁ الإقامة، فى حالة توافرها ومعها بيان إقامة من دائرة النفوس التابع لها.

هلا تخبرنا الآن، أى مصرف فى تركيا يعد هو الأفضل بالنسبة لك؟

وعن الأسباب الذي تجعله كذلك؟

هذا المقال مُعَدّ بواسطة : شركة عمار للعقارات.

شاركنا في تعليق

Compare listings

قارن