fbpx

أفضل المدن للعيش فى تركيا

أفضل المدن للعيش فى تركيا

سبق وذكرنا تفاصيل عن الحياة فى تركيا، تعمقنا فيها كمواطن، لكننا الآن ومن عدسة جديدة ننظر إلى تركيا لنأخذك فى رحلة بين مدينة وأخرى، لترى المدينة بعين ساكنها – من جديد – ، ما زلت متردداً حول أى مدينة تختار؟ بالتأكيد ستجد الأجابة هنا..

بعد جولة قصيرة بين المدن ستكون قادراً على اختيار أفضلهم بالنسبة لك.

حول أفضل المدن للعيش فى تركيا.

اسطنبول “

حيث بوسعك أن تجد بقعة تُلائم مزاجك دوماً “

هكذا يقول أهلها عنها، بالطبع تعتبر أشهر مدن تركيا على الإطلاق، فلو كنت تأتى لتركيا كسائح فبالتأكيد ستمر من هنا ولأكثر من مرة، توفر أجواءً مختلفة تماماً فى مزيج ساحر، وهو ما يجعل منها اسطنبول.

إضافة إلى الجانب السياحي والتجاري، يأتى المستثمرون هنا ليستثمروا فى أحد أهم مدن العالم – اسطنبول – ، لك أن تجد مدينة متنوعة تحتضن الكل من كافة الثقافات تعطيك اسطنبول فرصة العيش بأحد أكبر مدن العالم.

فى اسطنبول لا تجد نفسك غريباً، تسأل لماذا؟

الأجابة تكمن فى كرم ضيافة وحميمية السكان المحليين، وهو ما جعل من اسطنبول مقصداً يرحب بالوافدين والسكان مثلهم كأهل المدينة، حتى تجد من التقاليد الطريفة:

– أن أصحاب المحلات التجارية يبدأوا بالحديث مع زبائنهم على كوب من الشاي التركي اللذيذ. وهو ما يزيد الود ويكون الصداقات.

تقول كارين هازلكورن – المستشارة الأمريكية فى مجال الإدارة – والتي عاشت أكثر من عام فى اسطنبول، وتعتبرها مدينتها المفضلة: ” بداية من هذه النقطة، كلما مررت على هذا الجزء من السوق يتذكرك الناس ويدعونك للدخول ومشاركتهم كوبا من الشاي مع نفس صاحب المحل. ” ..

وتكمل: ” حتى بعد أن أغيب عن اسطنبول لثلاث أو أربع سنوات، سيتذكرني الناس فى الحال عندما أعود وأتوقف عندهم. “

اسطنبول، جزء واحد أم جزأين؟

تقع اسطنبول على جزئين، الجزء الأوروبي والجزء الآسيوي.

وهو أول ما يدور فى رأس أى شخص يريد أن يذهب للعيش فى اسطنبول

هل يعيش فى الجزء الآسيوي؟ الأوروبي؟ سنخبرك عن كل واحد منهم ونترك لك القرار..

⦁ الجزء الأوروبي: هو الأكثر صخباً، لك أن تجد فيه أكثر الأعمال التجارية، المصارف، المحلات والشركات.

⦁ الجانب الآسيوي: والمعروف بـ ” الأناضول” فهو يتمتع بالهدوء والشوارع الواسعة، ويميل الناس عامة للسكن فى الجانب الأناضولي، مع عدد أقل من النزلاء والمواقع السياحية.

لكن مفأجاة!

لنا أن نجد ” نيشانتاشي ” وهى موجودة على الطرف الشمالي من الجانب الأوروبي، وهي ما تجمع بين العالمين، المفأجاة هى أنها تقدم أفضل ما فيهما! فتجد مزيجاً بين الجزأين. وتبدو أنها خياراً مناسباً.

ماذا عن تملك العقار في اسطنبول؟ 

فى اسطنبول يوجد اختيارات كثيرة ومختلفة للسكن، فلك أن تجد:

⦁ منازل أسرية تتألف من طابق أو ثلاثة طوابق.

⦁ اماكن ذات طابق تاريخي: وهذه موجودة فى الأحياء المرصعة بالبيوت الكبيرة كـ كادي بستان.

كادي بستان لتعرف، هو منتجع صيفي بُنى على بحر مرمرة فى الثمانينات من القرن التاسع عشر، قبل أن تكون المدينة حوله على شكلها الآن، وعادة ما تجد المنازل التى يسكن بها الأثرياء تأخذ طابع القرن التاسع عشر والطابع العثماني المتأثر بالطابع الفرنسي.

إذا حان وقت أن تمتلك سكناً، لا تتردد أن تفعلها، وتشاهد عقارات للبيع فى المدينة – اسطنبول-

لك ان تجد السكان المحليين ورغم ازدحامها بالسياح مازالوا على تواصل مع اسنطبول القديمة، حيث لم يمنعهم الزحام من التردد على أماكن:

⦁ كحي السلطان أحمد.

⦁ مبنى آيا صوفيا المُبهر، والذى بدأ ككنيسة ثم حول إلى مسجد والآن هو متحفاُ شهيراً.

السؤال هنا، لو ستمتلك سكناً، هل تفضل أن يكون فى حياً به مزارات سياحية مثلاً كالمتاحف والمساجد ، أم تفضل أن يكون فى حياً هادئاً؟ على كل لك أن تتواصل مع عمار للعقارات في اسطنبول لتجد ما يناسبك.

أخيرا اسطنبول قد تكون الأفضل، لك أن تعتبرها من المدن التي تترك أثرها فى الجميع ، فتجد غرواز يقول: ” اسطنبول لها سحر جذاب لقد عشت فى الولايات المتحدة لأكثر من 20 عاماً، لكننى مازلت أقول أنا من اسطنبول عندما اسأل من أين أنت، فالمدينة تصبح جزءاً منك، سواء كنت تعيش فيها أم لا “

الآن، أنطاليا

تأتى كمقصد سياحي بعد اسطنبول وتجد فى أنطاليا أكبر عدد من الأجانب، نعم بالمدينة مستثمرون من الداخل كما من الخارج، لكن بها عدد كبير جداً من الألمان والروس و العرب والإيرانيين.

حسب الإحصاءات الحكومية تأتى – انطاليا – فى المركز الثاني الأكثر شعبية بشراء العقارات للأجانب سواء كان الشراء بهدف الاستثمار أو الانتقال للمعيشة الدائمة.

هل قد تفكر لشراء شقة فى أنطاليا؟ اخبرنا عن هذا.

لو الاجابة نعم، يمكنك مشاهد عقارات للبيع فى أنطاليا.

لأنطاليا مُسمى آخر وهو (كالى إيتشى) ، أو ما داخل القلعة، مشهورة المدينة بأسوارها العالية و تعتبر من أهم المواقع فى تركيا ويأتى إليها الناس من أنحاء العالم.

المدينة موجودة في الجزء الشرقي يقابلها ميناء اليخوت الذي يعود للعهد الروماني، تشتهر بالشوارع القديمة والضيقة، ومن أهم معالمها، منارة أو مأذنة – يفلى -، والتي يطلق عليها أولو جامى أو الجامع العظيم.

الطبع القديم والآثار فى أنطاليا لها أن تعيدك إلى زمن يعود لآلاف السنين، الشعور الذي يغمرك وأنت فى شوارعها الضيقة، ثم فى النهاية تصل إلى الميناء القديم.. ثم تصل لبيوتاً أثرية قديمة، ومطاعم ومقاهى ومرسى القوارب، يجعل لأنطاليا فرصة كبيرة أن تختارها للعيش بها.

الإستثمار في أنطاليا

بالنسبة للشقق فى المدينة فتجد شققاً عصرية على ميناء اليخوت وعلى الساحل، وهناك لك أن تنال تجربة فريدة للقهوة التركية المميزة.

لكن مهم أن نفيدك فى حال التفكير بشراء شقة، ننصحك بالبحث بعيد عن مركز المدينة التاريخي، وذلك يعود لأن المدينة مازالت تحافظ على معالمها التاريخية والأبنية القديمة، فدائماً ما ستلاحظ وجود تحديثات وتعديلات على الأبنية دون المساس بآثارها.

الخلاصة أن سوق العقارات فى أنطاليا يقدم مجموعة كبيرة من الاختيارات، فيمكنك أن تعثر على منزل أحلامك وبأسعار وسطية تماماً، يمكنك الإتصال مع شركة عمار للعقارات والإطلاع على العروض والأسعار لترى ماذا لو أن يكون لك بيتاً فى المدينة، أنطاليا.

أما لو الأمر للإستثمار ففرصتك كبيرة لأنك فى مدينة من أهم المعالم التاريخية فى العالم، يا عزيزي.

لك لأن تجد المقاهي والمطاعم والإنارات الليلية على طول الشوارع، والمنتزهات التى تتميز بها تركيا بأكملها.

أنطاليا مزيج جميل بين المعالم والآثار والحداثة تدب فيهما، نظن أن لها أن تكون اختياراً مثالياً. ماذا برأيك؟ وهنا تجد عقارات للبيع في انطاليا

الانيا

لنا أن نعتبر تكاليف المعيشة فى الانيا رخيصة نسبة لمحافظات تركيا الأخرى، الشعب كباقي تركية ودود واجتماعي وهو مزيج من الأتراك والأوربين .

وهنا تجد الكثير يتحدث بالإنجليزية والروسية والألمانية مقارنة بباقى المحافظات.

فكما أشرنا سابقاً أن الأتراك متمسكون بلغتهم التركية جداً للحفاظ عليها من الإندثار.

فقد تكون نقطة قوة فى صالح الانيا خصوصاً – لو تجد مشقة فى تعلم اللغة-.

لذلك لو أنت هذا الشخص، ستجد عقارات للبيع في الانيا هنا.

أما ما يهمك أنت وأسرتك ففى الانيا جميع متطلبات العيش ، كافة الخدمات من مدارس جامعات، مستشفيات، وسائل النقل، المناطق الترفيهية، والمحلات والبنوك..

كما يوجد مطار غازي باشا الذى يستقبل الرحلات مباشرة من 14 دولة اوروبية.

عندما تصل إلى الانيا، ستجد أنك مُحاطاً بالغابات على الجانبين، لما تتميز به هذه المدينة من المناظر الطبيعية الخلابة.فقد تكون خياراً لأحدهم لأجل هذا فقط.

ماذا قد تختار أفضل من عيش كريم وطقس لطيف ، هواء مُنعش والبحر وكوب من الشاى بالنعناع؟ ماذا أجمل؟ لأجل ذلك لك أن تجد أفضل عقارات للبيع فى الانيا.

لكن الأكيد أنك ستجد صبغة تركيا فى كل هذه المدن، وما زالت بقية تركيا تستحق أن تُستكشف.

الآن، أى مدينة تركية تفضل العيش بها؟

مُعَدّ بواسطة : شركة عمار للعقارات.

شاركنا في تعليق

Compare listings

قارن