fbpx

افضل 8 مناطق في اسطنبول

افضل 8 مناطق في اسطنبول

شركة عمار للعقارات تقدم لك مقالة مفصلة عن افضل 8 مناطق في اسطنبول للعرب، سواء بهدف شراء شقة أو بهدف الاستثمار. فكما تعلم أن مدينة اسطنبول هي واحدة من أفضل المدن السياحية عالمياً؛ لما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة ومظاهر تاريخية تراثية، بالإضافة إلى ما تتمتع به من نهضة حضارية وعمرانية واقتصادية.
كما أنها مدينة كبيرة وشاسعة تضم قسم آسيوي وآخر أوروبي، يفصل بينهما مضيق البوسفور. ولهذا، فإن البحث عن أفضل أماكن السكن في اسطنبول للعرب قد يكون أمراً صعباً ومربكاً، خاصة بالنسبة للزوار الجدد، لا سيما بعد ازدهار السوق العقاري في تركيا وتوجه أنظار الراغبين بالتملك والمستثمرين إليه.
وبطبيعة الحال، فإن أول سؤال يخطر في بال أي مستثمر عربي أو أي شخص عربي يرغب في التملك بتركيا هو: ما هي أفضل مناطق السكن في اسطنبول؟ سنجيبك بأن أفضل المناطق للسكن في اسطنبول بالنسبة للعرب هي تلك الموجودة في القسم الأوروبي من المدينة، وذلك لأنها غنية بالمناطق السياحية والأسواق التجارية والمرافق الخدمية، ولأن السوق العقاري فيها أكثر نشاطاً من السوق العقاري في القسم الآسيوي.

افضل مناطق السكن في اسطنبول 2021

 منطقة باشاك شهير Başakşehir

تحتل منطقة باشاك شهير المرتبة الأولى كأفضل منطقة للسكن في اسطنبول للعرب، فهي تتمتع ببنية تحتية قوية وشبكة مواصلات ممتازة ومرافق خدمية وترفيهية شاملة تجعلها مناسبة للسكن والاستقرار أو للاستثمار.
وتتميز كذلك بشوارعها العريضة وأبنيتها الحديثة بتصاميم راقية ومشاريعها السكنية المبنية من قبل الحكومة أو بضمان حكومي، مما يمنحك الضمان والجودة.
كما أن البيئة الاجتماعية فيها مناسبة للعرب بشكل عام، فأغلب سكانها من الطبقة الثرية الملتزمة، ويشكل فئة الأفراد فيها تحت سن العشرين بحوالي 40% من إجمالي عدد السكان، مما يعني أنها بيئة شابة.
فضلاً عن أنها تضم كل ما يحتاجه الفرد من دوائر حكومية ومستشفيات ومستوصفات ومدارس وجامعات ومراكز تسوق وحدائق واسعة وملاعب رياضية ومراكز ثقافية ومسارح وصالات سينما وغير ذلك الكثير.

منطقة الفاتح و التوب كابي

تتمتع منطقة الفاتح ببيئتها الملتزمة وتكتظ بالعرب من جميع الجنسيات، وقد صنفها البعض بأنها تحتل المرتبة الأولى كأفضل المناطق بالنسبة للعرب بدلاً من باشاك شهير، ولكلٍ أسبابه الخاصة.
وتتميز منطقة الفاتح بأهميتها التاريخية الكبيرة، فهي تضم مسجد الفاتح ومقام السلطان العظيم محمد الفاتح الذي فتح القسطنطينية وحررها من الروم. كما تحتوي على الكثير من الآثار والأماكن التاريخية الهامة.
وهي تقع في مركز مدينة اسطنبول ومخدمة بجميع أنواع المواصلات لتصلك بأي مكان في اسطبنول، كما أنها لا تبعد كثيراً عن البحر، مما جعلها واحدة من أفضل المناطق للسكن والاستثمار في اسطنبول بالنسبة للعرب.

 مناطق شيشلي وليفينت ومجديا كوي

تتمركز في هذه المناطق الطبقات الاجتماعية الثرية والعائلات الغنية، فهنا ستجد أفخم المنازل والأسواق والأبنية التجارية الضخمة، مثل مول جواهر وترمب وغير ذلك، مما سيجعلك تشعر وكأنك في إحدى الدول الأوروبية.
كما أن المنطقة تضم بعض قنصليات البلدان العربية والأجنبية، ويقطن فيها الأفراد من مختلف الجنسيات التي تخطر في بالك، لذلك فهي من أفضل الأماكن بالنسبة للجميع.
تتميز هذه المناطق بأنها لا تبعد كثيراً عن مضيق البوسفور والفاتح وتقسيم، ولكن أسعار العقارات والشقق فيها مرتفع نوعاً ما مقارنة ببقية المناطق؛ نظراً لمستواها الراقي.

 منطقة بيليك دوزو – beylikdüzü :

تقع بيليك دوزو في الجزء الغربي من اسطنبول الأوروبية، يحدها منطقة أفجيلار شرقاً، ومنطقة اسنيورت غرباً شمالاً، ومنطقة بيوك تشيكميجي غرباً، وبحر مرمرة جنوباً، وهو ما أعطاها قيمة سياحية واستثمارية عالية.
تعتبر منطقة بيليك دوزو من أكثر المناطق جذباً للعرب والأجانب الذين يرغبون بشراء الشقق سواء للاستقرار فيها أو لتأجيرها، فالإطلالة على بحر مرمرة وبحيرة اسطنبول الكبرى تكفي لوحدها بجذب السياح.
كما أنها تضم الكثير من الشوارع العريضة والأبنية السكنية الحديثة المصممة على الطراز العريق والمقاومة للزلازل، فهي منطقة حديثة نسبياً وعلى درجة عالية من الأناقة والرقي. فضلاً عن أنها تتمتع بأحياء نظيفة ومنظمة، ويقطن فيها الطبقة المثقفة والمتعلمة، ولهذا تجدها مليئة بالجامعات ومساكن الطلاب، مما يجعلها واحدة من أفضل مناطق السكن في اسطنبول للعرب.

Bahçeşehir منطقة بهجة شهير :

يطلق عليها اسم “مدينة الحدائق” لانتشار الحدائق الخضراء الواسعة فيها بكل مكان. وهي منطقة هادئة وعذبة تنتشر فيها المجمعات السكنية الراقية والفلل الكبيرة للطبقات الثرية. وتعد من أسرع المناطق في التطور والنمو العمراني منذ إطلاق مشروع قناة اسطنبول الثالثة، مما سيجعلها واحدة من أهم المناطق الاستثمارية في اسطنبول خلال السنوات القليلة القادمة.
وبشكل عام، فإن بهجة شهير هي منطقة مناسبة لمن يرغب في العيش بهدوء واستنشاق الهواء النقي المشبع بالأوكسجين والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء واتباع نمط حياة صحي، وبالتالي فهي أيضاً من أفضل المناطق للسكن في اسطنبول للعرب

Basın Ekspres منطقة الباسن اكسبرس :

تصل منطقة باسن اكسبرس بين أهم الطرق الرئيسية في اسطبنول وهما TEM وE5، وهي منطقة حيوية للغاية تقع في قلب اسطنبول وقريبة من جميع المناطق بشكل عام، مما جعلها نقطة استراتيجية هامة ومناسبة للعيش لمن يرغب بعيش أجواء المدينة وصخبها

Esenyurt منطقة اسنيورت 

  • تعتبر منطقة اسنيورت من أسرع المناطق أيضاً في التطور الحضاري، تحدها من الشرق بحيرة اسطنبول الصغرى ومنطقة أفجيلار، وتحدها من الشمال منطقة باشاك شهير، وتحدها من الغرب بحيرة كوشوك، ومن الجنوب منطقة بيليك دوزو التي تفصلها عن شريان المواصلات الرئيسي في اسطنبول E5.
    تتميز اسنيورت بأسعار الشقق الرخيصة سواء للشراء أو للاستئجار، كما أن مصاريف المعيشة فيها منخفضة، لذا فهي مناسبة لمن يرغب بتوفير ميزانيته والتمتع بالحياة في اسطنبول في نفس الوقت.
    وهناك العديد من المشاريع السكنية قيد الإنشاء حالياً، وهي مجهزة بجميع أنواع الخدمات وتقع بالقرب من خط المواصلات (ميترو بوس) والمولات التجارية الكبيرة.

 منطقة أورتاكوي Ortaköy  

منطقة حيوية ومريحة للنفس وبعيدة نوعاً ما عن مركز المدينة، لكنها في الوقت نفسه قريبة من الأماكن السياحية الجميلة، مثل حديقة أولوس بارك وقصر دولما باشا ومسجد أورتاكوي وجزر الأميرات وأكشاك الوافل الشهية ومطاعم جزيرة غلاطه سراي.
وهي تضم العديد من الفنادق الجميلة المطلة على مضيق البوسفور، لكن عيبها الوحيد أنها بعيدة عن المواصلات العامة، أي يجب أن يكون لديك سيارتك الخاصة لتتمكن من التنقل أو أن تطلب سيارة تاكسي في كل مرة ترغب فيها بالذهاب لمكان ما.

إذا كنت ترغب بشراء عقار في اسطنبول، فيمكنك التواصل مع شركة عمار للعقارات عبر الواتساب من خلال الأرقام التالية:

فرع إسطنبول

  • 00905538805533
  • 00905550125544
  • 00905550165544

شاركنا في تعليق

Compare listings

قارن
×