افضل 8 مناطق في اسطنبول

افضل 8 مناطق في اسطنبول

شركة عمار للعقارات تقدم مقالة مفصلة عن افضل 8 مناطق في اسطنبول

لاشك أنه كل من يرغب بتملك العقار في تركيا داخل مدينة اسطنبول بغرض الاستقرار, أول سؤال يراوده هو ماهي افضل مناطق السكن في اسطنبول للعرب ؟

في البداية علينا أن نتفق على أن مدينة اسطنبول مدينة سياحية بامتياز, فتكثر فيها الأماكن السياحية سواء الطبيعية منها أو التراثية و التاريخية, و زد على ذلك ما شهدته مدينة اسطنبول منذ قرابة العشر سنوات من نهضة عمرانية و اقتصادية و حضارية.

و كما هو معلوم أن مدينة اسطنبول مدينة واسعة المساحة, و يقسمها مضيق البوسفور إلى شطرين آسيوي و أوربي, وهذا الشيئ جعل المقارنة بين الأحياء من أجل انتقاء افضل أماكن السكن في اسطنبول للعرب شيئ ليس بالسهل.

و بعد نشاط السوق العقاري في تركيا, توجه اهتمام المستثمرين أو من يرغب بالتملك في تركيا إلى مدينة اسطنبول, ولكن كان يواجههم ذات السؤال : ماهي افضل مناطق السكن في اسطنبول ؟.

في البداية دعونا نتحدث عن افضل منطقة للسكن في اسطنبول الاروبية :

تشتد المنافسة بين أحياء اسطنبول الأوربية لأفضل الأماكن للتملك و السكن فيها سواء للعرب أو للأجانب أو الأتراك, و ينشط التملك و الاستثمار العقاري في اسطنبول الأوربية بشكل ملحوظ عن الشق الآسيوي, لعدة أسباب منها غناها بالمناطق السياحية و كثرة المصانع و الأسواق التجارية فيها و غيرها من الأسباب و العوامل …

وقد اخترنا لكم في شركة عمار للعقارات افضل 8 مناطق في اسطنبول للسكن حسب

الامان , جودة المدارس , التنوع الثقافي , سهولة المواصلات

افضل مناطق السكن في اسطنبول 2020

1- منطقة باشاك شهير – başakşehir :

تتصدر منطقة باشاك شهير أحياء اسطنبول, على اعتبارها افضل مناطق السكن في اسطنبول للعرب, فتجد الآن أي شخص عربي يكون أول خياراته باشاك شهير سواء بغرض التملك و السكن و الاستقرار أو بغرض الاستثمار العقاري, وذلك لما تتمتع به المنطقة من بنية تحتية قوية, عداك عن شبكة المواصلات القوية التي تمتلكها و غيرها من العوامل التي سنورد ذكرها تباعاً.

تتصف البيئة الاجتماعية في المنطقة بأنها تعتبر من الطبقة الثرية الملتزمة, و هذا مما جعلها أحد أكثر المناطق تفضيلاً للسكن للعرب, كما تعتبر بيئة شابة إذ يشكل عدد الأفراد الذين هم دون 20 سنة نسبة 40% من سكان المنطقة .

كما تمتلك المنطقة جميع المرافق الاجتماعية الاولية و الترفيهية من مراكز تجارية للتسوق, و الحدائق الكبيرة و المساحات الخضراء و ملاعب كرة القدم و صالات السينما و المسارح بالاضافة للدوائر الحكومية و المشافي و المستوصفات, و المدارس و الجامعات و جميع متطلبات الحياة.

وتتميز المنطقة بشوارعها العريضة و أبنيتها الحديثة و المنظمة و تصاميمها الراقية, و أهم مايميز المنطقة أن مشاريعها السكنية أغلبها تكون بتنفيذ أو بضمان حكومي, مما يعطي الضمان و الجودة.

و أسباب أخرى لايحصى ذكرها..

2- منطقة الفاتح و التوب كابي :

كما هو معلوم فإن منطقة الفاتح ذات أهمية تاريخية كبيرة, و يوجد فيها مسجد الفاتح و مقام السلطان محمد الفاتح, الذي فتح القسطنطينية و الذي أثنى فيه النبي صلى الله عليه وسلم عليه في الحديث الشريف الذي رواه الإمام أحمد في المسند وغيره، وفيه يقول صلى الله عليه وسلم: لتفتحن القسطنطينية، فلنعم الأمير أميرها، ولنعم الجيش ذلك الجيش.

كما يلاحظ أن الطبقة الغالبة في المنطقة هي من الطبقة الملتزمة, و هذا ما جعل تركز العرب كبير في تلك المنطقة, عداك عن اعتبار منطقة الفاتح هي مركز مدينة اسطنبول, وتحتوي على الكثير من الآثار و الأماكن التاريخية.

كما تعد المنطقة قريبة من البحر نسبياً, و مخدمة بجميع أشكال طرق المواصلات التي تصلك لأي مكان في اسطنبول.

ولذلك صنفها العرب في تركيا افضل مناطق السكن في اسطنبول للعرب حتى وضعوها في المرتبة الأولى قبل باشاك شهير, و لكل أسبابه.

3- مناطق شيشلي و مجديا كوي و ليفينت  :

هو الوجه الآخر لمركز اسطنبول, تعتبر منطقة مميزة اذ تجمع بين السكن و المحلات و الأبنية التجارية الراقية و الفاخرة التي تضاهي في جمالها الدول الأوربية, اذ تقطنه الطبقة الثرية, و نعرف من ذلك أن أسعار المنازل فيها سواء للبيع أو الإيجار تعتبر مرتفعة نسبياً بالمقارنة بالمناطق الأخرى من اسطنبول.

المنطقة لاتبعد إلا مسافة قليلة عن مضيق البوسفور و الفاتح و تقسيم, و يتواجد فيها أكبر المولات و المراكز التجارية كمول جواهر و مول ترمب و غيره.

كما يقع فيها عدد من قنصليات بعض البلاد العربية و الأجنبية, و يكثر فيها الجاليات الأجنبية من مختلف الجنسيات, لذلك تعد من أفضل أماكن السكن في اسطنبول ليس للعرب فقط بل تركيا عموماً.

4- منطقة بيليك دوزو – beylikdüzü :

للباحثين عن الإقامة أو الاستقرار في مدينة اسطنبول, تعد منطقة بيليك دوزو في اسطنبول تركيا من أكثر المناطق جذباً للأجانب الذين يريدون استئجار أو شراء عقارات بغرض الاستقرار أو الاستثمار في تركيا اسطنبول.

  • تقع بيليك دوزو في الجزء الغربي من اسطنبول الاوربية, يحدها شرقاً منطقة أفجيلار و من الشمال منطقة اسنيورت, و يحدها غرباً منطقة بيوك تشيكميجي, أما جنوباً فيحدها بحر مرمرة الذي أعطاها قيمة سياحية و استثمارية عالية.
  • تتميز المنطقة بتنظيم البناء فيها فأبينتها الحديثة المصممة على الطراز العريق و شوارعها العريضة, و أزقتها النظيفة.
  • تتمتع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول بإطلالة رائعة على بحر مرمرة الذي يحدها جنوباً, و إطلالة على بحيرة اسطنبول الكبرى من الجهة الغربية.
  • يغلب على منطقة بيليك دوزو المشاريع السكنية الحديثة, فهي منطقة حديثة المنشأ, تتمنع أبنيتها بمقاومة الزلازل و بطراز حديث على درجة عالية من الجمال و الرقي.
  • معظم من يقطن هذه المنطقة من الطبقة المثقفة ، مما يجعل من اهتمام المنطقة ، فتنتشر فيها الجامعات و الأبنية الطلابية …
  • و أسباب أخرى لايحصى ذكرها جعلها من بين افضل مناطق السكن في اسطنبول للعرب.

5- منطقة بهجة شهير :

إنها منطقة بهجة شهيرة كما يطلق عليها مدينة الحدائق, اذ تنتشر فيها المساحات الخضراء الواسعة. و هي منطقة تنتشر فيها المجمعات السكنية الراقية, و تتسم الحياة فيها بالهدوء و  الهواء النقي المشبع بالأوكسجين, كما تنتشر في المنطقة الفلل الكبيرة و يعتبر سكانها من الطبقة الثرية.

و تعتبر منطقة بهجة شهير جزء من باشاك شهير, و هي امتداد لها, و تعتبر من أكثر المناطق سرعة في التطور و النمو العمراني و على الأخص منذ اطلاق مشروع قناة اسطنبول الثالثة, التي ستجعل من المنطقة أهم من منطقة استثمارية في اسطنبول.

فكل من يبحث عن حياة هادئة وصحيّة و طبيعة خضراء واسعة, تعتبر هذه المنطقة مناسبة له, وتعد من أفضل أماكن السكن في اسطنبول للعرب.

6- منطقة الباسن اكسبرس :

  • تعتبر هذه المنطقة من المناطق الأكثر أهمية للاستثمار في تركيا ، يصل الباسن اكسبرس بين عصبي اسطنبول طريقي الـ TEM و الـ E5.
  • موقع المنطقة الهام و القريب من اسطنبول و أهم مناطق اسطنبول و و ماحولها و حول المنطقة لنقطة استراتيجية.

7- منطقة اسنيورت – اسنيورت :

  • تعتبر اسنيورت من أكثر المناطق سرعة في التطور الحضاري.
  • تقع في شرق اسنيورت بحيرة اسطنبول الصغرى و منطقة أفجيلار, و تقع شمالها منطقة باشاك شهير, و بحيرة كوشوك وتشيكميجي غرباً و جنوباً منطقة بيليك دوزو الذي يفصلها عنها أهم خط مواصلات E5.
  • أهم مايميز العيش في اسنيورت هو أسعار الشقق المنخفضة سواء كشراء أو استئجار و مصاريف المعيشة أيضاً بشكل هام منخفضة. لكن السؤال هل ينصح بالعيش فيها؟
  • يوجد في اسنيورت منطقة حديثة الانشاء تنتشر فيها المشاريع السكنية الحديثة و المتطورة ذات الخدمات الراقية و المتكاملة، و تقع بالقرب من الميترو بوس ، و ملاصقتها لمنطقة بيليك دوزو، و تقع بجانبها أهم المولات التجارية الكبيرة.

8- أورتاكوي :

أكثر منطقة مهضوم حقها سياحيًا في اسطنبول! هي منطقة حيوية و مريحة للنفس. تتميز فنادقها بإطلالة جميلة على البسفور. وتتميز بموقعها المتوسط فهي لا بعيدة ولا قريبة من الأماكن السياحية .. في الوسط

ايجابياتها:

  • قريبة من حديقة أولوس بارك ومسجد أورتاكوي واكشاك الوافل الششهية
  • قريبة من قصر دولما باشا وجزر الاميرات ومطاعم جزيرة غلاطه سراي

سلبياتها:

  • بعيدة عن المواصلات العامة لذلك لازم يكون معاك سيارة او تركب تكاسي

يسعدنا التواصل معكم على واتساب

00905538805533

00905550165544

00905523278608

00905553170170

شاركنا في تعليق

Compare listings

قارن