fbpx

الاماكن السياحية في انطاليا

الاماكن السياحية في انطاليا

الاماكن السياحية في انطاليا

الاماكن السياحية في تركيا انطاليا كثيرة جداً ومتنوعة، حيث أنها من أكثر المدن التركية استقطاباً للسياح على مدار العام وذلك لما تتمتع به من طبيعة ساحرة ومناظر تفوق الخيال في الإبداع والجمال، وهو ما سنستعرضه معكم هنا في هذا الموضوع لكي تتعرفوا بشكل قريب على واحدة من أهم الوجهات السياحية في تركيا بشكل خاص وفي العالم بشكل عام.

وتقع هذه المدينة التي تُسمى عروس تركيا على البحر الأبيض المتوسط، وتحتوي على عدد كبير من المنتجعات السياحية والسواحل الراقية وكذلك الأماكن التاريخية التي تستحق زيارتك و وقتك، لذا تابع معنا هذا الموضوع لكي تتعرف على افضل الاماكن السياحية في تركيا انطاليا وما تشتمل عليه هذه المدينة من مميزات للسياح.

 

الاماكن السياحية في انطاليا وأهم المناطق التي لا يجب تفويتها

الاماكن السياحية في انطاليا عديدة ومتنوعة حيث يوجد كافة الخدمات والأماكن السياحية الفاخرة التي تبعث على الهدوء والطمأنينة ولذلك يقصد هذه المدينة عدد كبير من السائحين من مختلف بلاد العالم وخاصة حديثي الزواج الذين يودون قضاء شهر العسل في مكان هادئ ورومانسي.

وتنوع الثقافات والخدمات السياحية والمنتجعات والسواحل الراقية في هذا البلد جعلتها أكثر مدن تركيا جذباً للسياح على مدار العام.

والسياحة في تركيا بشكل عام أصبحت متطورة جداً وخيار مميز لقضاء أمتع الأوقات، حيث تحتوي هذه البلد على عدد كبير من المدن التي تستحق الزيارة خاصة مدينة إسطنبول وما حولها من مدن صغيرة مميزة، بالإضافة إلى مدن الشمال التي تتميز بطبيعتها الشتوية والثلوج التي تتراكم على الجبال والخدمات السياحية مثل التزلج على الجليد، ومدينة انطاليا هي واحدة من ضمن هذه المدن بل تعتبر من أفضلها وذلك نظراً لأن الاماكن السياحية في انطاليا كثيرة جداً ومتنوعة.

وسنتحدث فيما يلي عن أفضل وأهم الأماكن السياحية في مدينة انطاليا تركيا:

شلالات انطاليا

بالطبع أهم ما يميز هذه المدينة الرائعة هي الشلالات التي توجد فيها، حيث تحتوي على عدد منهم مثل شلال دودان وشلال كورشونلو وشلالات مانفجات وغيرها من الشلالات المميزة الأخرى التي يمكنكم زيارتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعية.

كما يوجد في هذه الشلالات جميع الخدمات السياحية المطلوبة والتي تتمثل في أفضل الفنادق والمطاعم التي توفر أشهى الوجبات التركية والأوروبية، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية السياحية الأخرى.

  • شلال دودان: وهو الأفضل ما بين الشلالات الموجودة في هذه المدينة وذلك نظراً لما يتمتع به من منظر خرافي بالإضافة إلى التقائه مع البحر في مشهد رائع جداً، لذا أتصحك بعدم تفويت زيارة هذه الشلالات.
  • شلال كورشونلو: ويعتبر شلال مميز أيضاً يضم الكثير من الخدمات السياحية الترفيهية المميزة.
  • شلال مانفجات: التي تقع بالقرب من قرية مانفجات والتي تتميز بطبيعة خلابة ومناظر مميزة جداً كما يتوفر فيه العديد من الخدمات السياحية الهامة.

كاليتشي المدينة القديمة

توجد المدينة القديمة أو كاليتشي داخل مدينة انطاليا وتعتبر تحفة معمارية رائعة جداً لما تحتويه من الكثير من المعالم والآثار السياحية القديمة والتي كانت في عصر السلجوقيين والرومان والعثمانيين وغيرهم، وتعكس تلك الآثار والحضارات مدى أهمية هذا المكان بالنسبة لتاريخ تركيا، لذا هو مكان معماري وترفيهي رائع.

كما أن المدينة محاطة بسور كبير من الحجارة التي تم تصميمها بشكل مميز جداً مع احتوائها على عدد كبير من الموانئ البحرية التي تشمل أفضل الخدمات.

وبذلك يمكن خوض رحلة سياحية مميزة في مدينة انطاليا القديمة أوكاليتشي.

وهنا تبين أن الاماكن السياحية في انطاليا لا تقتصر على المناطق الطبيعية والشلالات والمساحات الخضراء وإنما تشمل مناطق أثرية قديمة تستحق الزيارة.

السواحل في مدينة انطاليا

نتحدث هنا عن أجمل السواحل الموجودة في تركيا وهي سواحل مدينة انطاليا، تلك المدينة الساحلية الرائعة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتشمل هذه السواحل عدد كبير مميز جداً يمكنك زيارتها واستطلاع الجمال فيها.

وتعتبر سواحل مدينة انطاليا المقصد الأول والأساسي للسائحين حيث أن هذه المدينة تشتهر بالسواحل والمنتجعات.

لذا ستستمع بأفضل السواحل التي تحتوي على الرمال النقية والماء المائج والمناظر الطبيعية التي ربما لن تشاهدها في أي مكان آخر.

اكواريوم انطاليا

يعتبر أكبر حوض أسماك موجود داخل قارة أوروبا بأكملها، حيث يحتوي على عدد كبير من أنواع الأسماك والكائنات البحرية فائقة الجمال والتي ستشاهدها.

لذا يعد مكان سياحي مميز جداً يجذب أعداد كبيرة من السائحين العاشقين للمخلوقات البحرية والمناظر الطبيعية.

وادي كوبرولو

هو واحد من أشهر أماكن السياحة في مدينة انطاليا حيث يحتوي على الكثير من الآثار الرومانية والتي تشمل الجسر الروماني والذي ما زال قائماً إلى حد الآن.

يقع هذا الوادي في قرية مانفغات ويضم عدد كبير من الرياضات المائية لأصحاب الهوايات، لذا يتوفر جو رياضي رائع ومنافسات عديدة.

كما يوحد الكثير من الحيوانات البرية في وادي كوبرولو مثل الأرانب والغزلان وغيرها من الحيوانات التي ستشاهدها.

لذا يعتبر كوبرولو من أهم الاماكن السياحية في انطاليا.

جبال طوروس ورياضة التزلج على الجليد

بالطبع تعتبر مدينة انطاليا من أهم المدن الساحلية الموجودة في تركيا، وتضم عدد كبير من السواحل الرائعة والتي تكون مميزة جداً في بعض أشهر السنة كما أن جبال طوروس تكون مليئة بالثلوج الجليدية التي تجعل رياضة التزلج على الجليد في غاية المتعة.

ولذا لا تفوت زيارة هذه الجبال وممارسة الأنشطة الترفيهية السياحية المتوفرة بأسعار بسيطة جداً.

ويوجد الكثير من المنتجعات السياحية التي يمكنك فيها ممارسة رياضة التزلج على الجليد، وتشمل المنتجعات التالية:

  • منتجع ساكليكنت: يقع في الجهة الغربية من المدينة على ارتفاع 1550 متر على سطح البحر، وفي هذا المكان يمكنك الاستمتاع بأفضل الخدمات السياحية الممتعة وأششهرها التزلج على الجليد.
  • منتجع دافراس سكي: يعتبر من أهم وأفضل المنتجعات بعد منتجع ساكليكنت، حيث يضم العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة وفي يمكنك ممارسة التزلج على الجليد أيضاً.
  • منتجع أوليمبوس تلفريك: وهو منتجع رائع جداً يقع بالقرب من مدينة كيمير على بعد 60 كيلو متر من مركز المدينة انطاليا، وفيه ستشاهد إطلالة رائعة للمدينة بالمناظر البيضاء الرائعة لجبال طوروس ويقع على ارتفاع 2465 متر فوق سطح البحر.

وهنا نكون قد تحدثنا عن أهم وأفضل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة انطاليا، لذا قبل زيارة هذا المكان قم بالتخطيط جيداً وكتابة كل هذه الأماكن في جدول أو ورقة وتنظيم وقتك لكي لا تفوت زيارة أحدها، أو بمعنى أصح لكي لا تفوت أمتع الأوقات.

وسنتحدث في فقرات قادمة عن أهم الفنادق الموجودة في المدينة باختلاف مستوياتها وأسعارها حيث تتوفر فنادق بأسعار عالية خمس نجوم وفنادق بأسعار أقل وبذلك يوجد كافة الاحتياجات، كما سنذكر أهم مطاعم المدينة بالإضافة إلى مراكز التسوق والمولات العالمية.

 

الاماكن السياحية في انطاليا وأهم الفنادق والمطاعم والمولات في المدينة

تحدثنا عن الاماكن السياحية في انطاليا، والآن جاء الوقت للحديث عن أهم الفنادق والمطاعم والمولات الموجودة في هذه المدينة.

أهم الفنادق في انطاليا

يوجد في مدينة انطاليا العديد من الفنادق التي تقدم كافة الخدمات السياحية والترفيهية بأسعار مميزة، كما أن الأسعار متفاوتة على حسب درجة كل فندق وبذلك تملك الخيارات للسكن في الفندق الذي يناسبك.

ومن أهم هذه الفنادق: فندق كراون بلازا انطاليا وفندقريكسوس انطاليا داون تاون وفندق مرمرة انطاليا وغيرها العديد من الفنادق الفاخرة التي تقدم أهم الخدمات بأسعار مميزة.

أهم المطاعم في انطاليا

تحتوي مدينة انطاليا على العديد من المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى وأجمل الأطعمة ومنها مطعم لارا ومطعم بوكا ليزا فلافل وغيرها من المطاعم.

أشهر المولات في انطاليا

تتميز مدينة انطاليا بتوفر كاف الخدمات السياحية والسلع التي يحتاج إليها أي سائح وذلك من خلال مراكز التسوق والمولات ومن أشهرهم: مول انطاليا ومول مارك انطاليا وغيرها العديد.

وبهذا عزيزي السائح إذا كنت تبحث عن بلد تحتوي على كافة الخدمات السياحية بمختلف أنواعها والأماكن الطبيعية الخلابة أو الآثار والمباني المعمارية القديمة، بالإضافة إلى السواحل النقية والشلالات المائية وأيضاً المولات والمطاعم، فعليك بزيارة تركيا أو مدينة انطاليا بوجه خاص.

كما أنصحك بزيارة بعض المدن الأخرى في تركيا مثل مدينة إسطنبول وهي العاصمة والوجهة السياحي الأولى، وكذلك بعض المدن الأخرى المجاورة لهذه المدينة والتي لا تقل أهمية عن إسطنبول أو انطاليا.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن السياحة في مدينة انطاليا وكل ما تشتمل عليه من خدمات، كما تحدثنا عن اهم الاماكن السياحية في انطاليا والفنادق والمولات والمطاعم.

وان كنت تبحث عن عقارات في انطاليا فنحن خبراء في مجالنا, ولنا 10 سنوات من خبرة في انطاليا

وعلى دارية كيف يسير السوق العقاري ونعلم ماهو المميز لنستهدفة لكم

كل ما عليك الاتصال بنا على واتساب

00905538838333

00905553170170

شاركنا في تعليق

Compare listings

قارن