fbpx

مراحل الجنسية التركية

يحلم الكثير منا بالحصول على الجنسية التركية، كيف لا وهي من واحدة من أفضل الدولة الإسلامية وأكثرها تطوراً؟ لقد قام الآلاف من المستثمرين والمقيمين في تركيا بتقديم طلب تجنيس في ملف يضم كافة الأوراق الرسمية إلى الجهات المختصة، ولكنهم قد لا يعلمون ما هي مراحل الجنسية التركية وإلى أين قد وصل ملفهم وكم من الوقت عليهم أن ينتظروا. ولهذا، سنطرح لكم اليوم طريقة تتبع مراحل الجنسية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمديرية العامة للنفوس والمواطنة في تركيا.

مراحل الجنسية التركية

مراحل الجنسية التركية خطوة بخطوة

 

يحق لأغلب الجنسيات العربية والأجنبية تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية بعد استيفاء الشروط المطلوبة، سواء عن طريق الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي، أو عن طريق شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 250 ألف دولار، أو عن طريق إقامة العمل لمدة 5 سنوات على الأراضي التركية، أو من خلال الزواج من مواطن تركي، أو من خلال التبني أو إثبات الأصول التركية والعثمانية.

وبمجرد اتباع الشروط وتقديم كافة الأوراق اللازمة في ملف إلى الجهات المختصة، يمكن تتبع مراحل الجنسية عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للمديرية العامة للنفوس والمواطنة في تركيا.

متابعة ملف الجنسية التركية عبر الموقع الإلكتروني

بعد أن تقوم بتقديم ملفك للجهات المختصة، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني من هنا لمتابعة حالة ملف الجنسية التركية. وستجد أمامك 3 خانات:

  • الخانة الأولى: رقم التقديم الشخصي
  • الخانة الثانية: تاريخ ميلاد صاحب الطلب
  • الخانة الثالثة: التأكد من أنك لست روبوت

بعد ذلك، اضغط على أيقونة (Sorgula) وستظهر لك رسالة مكتوب فيها مرحلة أو حالة الملف في الوقت الحالي. وعادة يتم عرض الرسائل بالتسلسل التالي: 

  1. تم تسجيل الملف في النظام الإلكتروني للمواطنة وسوف تبدأ الإجراءات
  2. تم إرسال الملف إلى المديرية العامة للمواطنة
  3. تم استلام الملف من قبل المديرية العامة للمواطنة
  4. تم إرسال الملف للبحث والتدقيق في الأرشيف
  5. ما زال الملف قيد البحث والتدقيق
  6. ستتم إضافة الملف إلى القائمة الجماعية للمرشحين
  7. تمت إضافة الملف للقائمة التي سيتم إرسالها إلى رئيس الجمهورية التركية
  8. تم إرسال الملف إلى رئيس الجمهورية التركية للتوقيع
  9. نتيجة ملف الجنسية الخاصة بك قيد التسجيل في مديرية النفوس التركية
  10. يرجى مراجعة مديرية النفوس العامة لاستلام النتيجة النهائية للملف الخاص بك.

استلام الجنسية التركية

 

بمجرد استلام الرسالة الأخيرة من الموقع الإلكتروني، يمكنك مراجعة مديرية النفوس العامة لأخذ نتيجتك، ومن ثم حجز موعد من نفوس البلدية التي تتبع لها جنسيتك التركية لاستخراج بطاقة شخصية وجواز سفر تركي. 

وسيتم طلب صور شخصية بيومترية وأخذ البصمات مع تسديد رسوم رمزية عن طريق البنك، وبعدها ستحصل على هوية شخصية مؤقتة لاستعمالها ريثما يتم إرسال الهوية الشخصية وجواز السفر التركي إلى عنوان سكنك المسجل في دائرة النفوس.

وهكذا تكون قد تعرفت على مراحل الجنسية التركية وعلى طريقة تتبع الملف عن طريق الموقع الإلكتروني بضغطة زر، مما يتيح لك متابعة الحالة أول بأول إلى أن يحين موعد استلام هويتك الشخصية وجواز سفرك التركي.

شاركنا في تعليق

Compare listings

قارن
×