fbpx

معلومات عن تركيا الانيا

معلومات عن تركيا الانيا

نقدم لكم اليوم معلومات عن تركيا الانيا التي تعتبر من أهم المدن السياحية في تركيا، وذلك بفضل جمال طبيعتها وإطلالتها البحرية المذهلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط. تعرفوا معنا على هذه المدينة الساحرة وعلى أهم المميزات التي تتمتع بها.

مميزات مدينة الانيا التركية

تعد ألانيا واحدة من أكثر المدن الجاذبة للسياح من مختلف دول العالم، وتحديداً من دول الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي. ويكثر فيها المستثمرون الأجانب عادةً بفضل الفرص الاستثمارية الناجحة في الشقق والعقارات، والعوائد الاستثمارية المرتفعة.

تتمتع مدينة ألانيا بأشعة الشمس الدافئة والمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية الساحرة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط مثل شاطئ كليو باترا الشهير، وشاطئ البرتقال، وشاطئ فوغلا في أفسلار، وشاطئ داملتاش، وشاطئ كايكوبات.

تتميز شواطئ ألانيا بأنها محاطة بمختلف الأماكن الترفيهية، كالمطاعم والمقاهي والأسواق التجارية ومحلات بيع الهدايا التذكارية. فضلاً عن أنها تحتضن سلسلة جبال طوروس لتغدو وكأنها لوحة فنية مرسومة بعناية.

معلومات عن تركيا الانيا

تقسم مدينة ألانيا إلى عدة مناطق مختلفة، أهمها مركز المدينة القريب من المناطق الأثرية والمتاحف والأسواق التجارية ومحطات النقل والسفر البري والمرافئ وقوارب الرحلات البحرية الترفيهية على شاطئ كليو باترا القريب من قلعة ألانيا.

وهناك منطقتي أوبا وجيلجي، وهي مناطق حديثة عمرانياً تضم العديد من المجمعات السكنية الحديثة والمجهزة بمختلف أنواع الخدمات والترفيه، مثل المسابح وصالات الرياضة وحدائق الأطفال وحراس الأمن، وأغلب سكانها من الأوروبيين. كما تحتوي على العديد من مراكز التسوق الكبيرة مثل مول ألانيوم وكيبا والمترو. بالإضافة إلى وجود مواصلات متوفرة على مدار الساعة.

أما منطقة كيستل، فهي تبعد عن مركز المدينة بحوالي 8 كم، وهي منطقة حديثة نسبياً يقطعها نهر ديم شاية الشهير وتضم بعض الأسواق التجارية والمطاعم والأماكن الترفيهية.

أفضل مناطق السكن في تركيا الانيا

  • منطقة محمودلار

تعد منطقة محمودلار من أفضل المناطق السكنية في ألانيا، وهي منطقة حديثة شهدت نمواً سريعاً خلال الخمس سنوات الماضية، وتضم العديد من الفنادق الراقية والمجمعات السكنية الضخمة والمراكز التجارية الكبيرة والمطاعم والمقاهي. 

تبعد منطقة محمودلار عن مركز المدينة حوالي 12 كم، وتبعد عن مطار غازي باشا 30 كم، وتتوفر فيها مختلف أنواع المواصلات في شارع بارباروس وساحة الساعة لتنقلك إلى كافة المناطق الأخرى في ألانيا. وتعد هذه المنطقة من أكثر المناطق الجاذبة للمستثمرين الأوروبيين والعرب بسبب موقعها المميز والقريب من مركز المدينة، وبسبب أسعار عقاراتها المعقولة نوعاً ما.

  • منطقة كارجيجاك

أما منطقة كارجيجاك فهي قريبة جداً من محمودلار، وتتميز بنمط حياتها المختلف والفريد من نوعه. فهذه المنطقة غنية بمزارع الموز والحمضيات، وأغلب العقارات فيها عبارة عن فلل فخمة مطلة على البحر. وهي كذلك من المناطق الواعدة في مجال الاستثمار، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 20 كم وعن مطار غازي باشا 25 كم.

  • منطقة أفسلار

تقع منطقة أفسلار بالقرب من شاطئ فوغلا الشهير، وهي منطقة حديثة ومتطورة وتضم العديد من المرافق العامة والأماكن الترفيهية مثل المراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمقاهي. وهي تبعد عن مركز المدينة بحوالي 25 كم، وتتوفر فيها المواصلات.

عقارات للبيع في الانيا

تعد شركة عمار للعقارات من الشركات الرائدة في السوق العقاري، وقد تأسست في مدينة ألانيا عام 2012 وأصبح لها عدة فروع أخرى في اسطنبول وأنطاليا. وتتميز شركة عمار بأنها تقدم لك أفضل العقارات بأفضل الأسعار في جميع مناطق ألانيا:

  • محمودلار
  • كركجاك
  • كاستل
  • توسمر
  • أوبا
  • بكتاش
  • سراي محلة

يمكنك التواصل معنا مباشرة (واتساب وفايبر) عبر الأرقام التالية:

فرع الانيا

00905553170170

00905398516836

شاركنا في تعليق

Compare listings

قارن
×