fbpx

مميزات الجنسية التركية

مميزات الجنسية التركية

يقدم لكم عمار للعقارات مميزات الجنسية التركية في مقالة مفصلة وشاملة

لا شك بأن مميزات الجنسية التركية كثيرة ومتنوعة، فهي تعتبر واحدة من أكثر الجنسيات المرغوبة عالمياً؛ بفضل قوة الجواز التركي، وبسبب التسهيلات التي قامت بها الحكومة التركية مؤخراً لتسهيل الحصول عليها. إن حصولك على الجنسية التركية يضمن لك التمتع بكافة حقوق المواطن التركي، فضلاً عن إمكانية الاستقرار والاستثمار في هذا البلد المتقدم والمتطور. تعرف معنا على كافة مميزات هذه الجنسية وتابع معنا حتى النهاية مع عمار للعقارات.

1.  علاقة تركيا بالاتحاد الأوروبي

مميزات الجنسية التركية
مميزات الجنسية التركية

قد تعتقد للوهلة الأولى أن دولة تركيا هي دولة آسيوية، لكنك مخطئ! تعد تركيا دولة آسيوية وأوروبية في نفس الوقت، ففي عام 1987م تقدمت تركيا بطلب رسمي للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وتم قبول طلبها عام 1999م، حيث اعترف الاتحاد الأوروبي بتركيا رسمياً كمرشح رسمي لنيل العضوية.

ومنذ ذلك الحين، نمت العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتم التوقيع على اتفاقية اتحاد جمركي، وبات هناك احترام سياسي متبادل. ولهذا السبب ستجد أن ثقافة تركيا تجمع ما بين الجانب الآسيوي والأوروبي، وتحتضن العديد من الثقافات بشكل مذهل، بما في ذلك الثقافة الإسلامية العثمانية.

 

2. دول يمكن لحاملي الجنسية التركية تجاوز تأشيرتها

هل تعلم أن الجواز التركي يحتل المرتبة 39 عالمياً؟ وهذا يعني أنه يمكنك من خلاله السفر والتنقل لأكثر من 70 دولة بدون تأشيرة! مثل اليابان وكوريا الجنوبية وقطر وتونس وروسيا والبرازيل وغيرها.

كما يمكنك السفر لأكثر من 40 دولة أخرى والحصول على تأشيرة فورية بمجرد وصولك إلى المطار، مثل الكويت والبحرين ولبنان وجزر المالديف وموريتانيا وأوغندا وغيرها.

بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على تأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت لـ7 دول، من بينها استراليا وسلطنة عمان وأرمينيا وأذربيجان وغيرها.

3. أنواع جواز السفر التركي

هناك 4 أنواع للجواز التركي، وهي:

  • جواز السفر العمومي (الجواز الأحمر): وهو جواز المواطن العادي والجواز الذي يحصل عليه المستثمر الأجنبي بعد تقديم طلب التجنيس.
  • جواز السفر الخصوصي (الجواز الأخضر): وهو مخصص للأفراد بدرجات وظيفية معينة، مثل نواب البرلمان والوزراء السابقين ومسؤولي شركات التصدير و والمتقاعدون ورؤساء البلديات السابقين.
  • جواز السفر الخدماتي (الجواز الرمادي): يحصل على هذا الجواز جميع موظفي الدولة الذين يعملون في الخارج أو الذين تم إرسالها لأداء مهام معينة.
  • جواز السفر الدبلوماسي (الجواز الأسود): يحصل على هذا الجواز المسؤولين الأتراك والجنرالات والوزراء والحاصلين على مناصب رفيعة في الدولة طيلة فترة الخدمة.

4. حقوق المواطن التركي من مميزات الجنسية التركية

إذا كنت تتساءل ما هي حقوق المواطن التركي فدعني أخبرك بأن  من مميزات حصولك على الجنسية التركية سيمنحك الحق بالتصويت في الانتخابات حالك كحال المواطنين الأتراك، أي أنه يمكنك التأثير في قرارات البلاد ومستقبلها كجزء أساسي منها.

وستتمكن من الاستفادة من كافة التسهيلات التي توفرها الحكومة التركية لمواطنيها، مثل خطط التقاعد والتقسيط. كما يمكنك الالتحاق بأي وظيفة تريدها بدون قيود، ولن تضطر لتجديد الإقامة مرة أخرى، وسيحق لك دعوة معارفك وأصدقائك للقدوم إلى تركيا سواء بغرض الدراسة أو العمل أو الإقامة، وغير ذلك من مميزات المواطن التركي العديدة.

 

5. تسهيلات الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية

لقد وفّرت الحكومة التركية الكثير من التسهيلات لمن يرغب في الحصول على الجنسية التركية، وخفضت مبالغ الاستثمار بشكل كبير. ففي السابق، كان يتعين على المستثمر شراء عقار بمبلغ 1000,000 دولار أمريكي للحصول على الجنسية، أما اليوم فيكفي أن تشتري عقار بـ250,000 دولار للتجنس في تركيا. إليك أبرز التسهيلات التي قامت بها الحكومة التركية للحصول على الجنسية:

  • إمكانية إنشاء استثمار ثابت بمبلغ 500,000 دولار فقط بدلاً من 2000,000 دولار.
  • إمكانية توظيف 50 موظف تركي فقط لمدة لا تقل عن 3 سنوات بدلاً من توظيف 100 موظف.
  • إمكانية شراء عقار بمبلغ 250,000 دولار مع عدم بيعه لمدة 3 سنوات بدلاً من 1000,000 دولار.
  • إمكانية إيداع مبلغ 500,000 دولار في أحد البنوك التركية لمدة لا تقل عن 3 سنوات بدلاً من 3000,000 دولار.

وهذه جميعها من ميزات الجنسية التركية التي لن تجدها في أي دولة أخرى.

إن الحصول على الجنسية التركية يتطلب الكثير من الإجراءات والمتابعات، وخاصة لأولئك الذي يرغبون بالتجنس من خلال شراء العقارات. فلو أنك قمت بشراء عقار معين من إحدى الشركات، فيجب أن تستعين بها لتوثيق المستندات والمضي قدماً في الإجراءات المطلوبة.

ولهذا، لا بد أن تكون الشركة التي تتعامل معها موثوقة ومعروفة وعلى دراية كاملة بكافة القوانين، مثل شركة عمار للعقارات التي تمتلك خبرة كبيرة في السوق العقارية التركية، وتتابع معك خطوة بخطوة إلى أن تصلك لهدفك المنشود وتحصل على الجواز التركي.

تتمتع شركة عمار للعقارات بفريق متكامل يضم أفضل الخبراء والمحامين المختصين في هذا المجال، وتضمن لك الحصول على الجواز التركي في غضون 50 يوم فقط

وهكذا تكون قد تعرفت على أبرز مميزات الجنسية التركية وفوائد الجنسية التركية وأنواع الجوازات. كما تعرفت على أهم حقوق المواطن التي يمكنك أن تتمتع بها، وما أهمية الاستعانة بالشركات العقارية الموثوقة لضمان حصولك على المطلوب.

يمكنك التواصل معنا عن طريق الأرقام التالية:

فرع إسطنبول

  • 00905550125544
  • 00905550125533
  • 00905550165544
  • 00905538805533

فرع انطاليا

  • 00905538838333

فرع الانيا

  • 00905398516836

شاركنا في تعليق

4 thoughts on “مميزات الجنسية التركية”

  • Mada

    هلئ تركيا كامريكا ممكن ان تمنح منزل لاصحاب الجنسيات الجديدة

    التعليق
    • Ammar Dulamy

      نعم وبالتاكيد

      التعليق
  • mohmusen55

    هل يمكن السفر الى اوربا بجواز تركي

    التعليق
    • Ammar Dulamy

      نعم يمكنك السفر الى اوربا بتأشيرة مسبقة بواسطة الجواز التركي

      التعليق

Compare listings

قارن
×