fbpx

مميزات شراء العقار في تركيا

مميزات شراء العقار في تركيا

إن مميزات شراء العقار في تركيا كثيرة ومتعددة، فهو يعود على صاحبه بالنفع سواء اشتراه بهدف الاستقرار في تركيا، أو بهدف استثماره والربح منه. تابع معنا هذه المقالة وتعرف على الفوائد التي ستعود عليك عند شراء عقار في تركيا.

مميزات شراء العقار في تركيا

تتمتع تركيا بموقعها الجغرافي الاستراتيجي والذي يربط ما بين الشرق والغرب، وتتميز بصبغتها التاريخية التي لا تزال حاضرة فيها على كافة الأصعدة رغم ازدهارها وتطورها.

وعلى الرغم من توتر العلاقات السياسية بين الدول العربية وتركيا في الوقت الحالي، إلا أنه لا يمكننا إنكار العلاقة الوطيدة التي كانت تربط قديماً بين العرب والأتراك دينياً وتاريخياً.

وبسبب تردي الأحوال المعيشية في الوطن العربي، باتت أوروبا حلماً يراود الكثير من الشباب،

ولكنه حلم صعب المنال وينطوي على مخاطر كبيرة. فكم من شباب دفعوا الغالي والنفيس لتحقيق هذا الحلم، ولكن كان الثمن في النهاية هو حياتهم وأرواحهم.

وبعض الشباب تمكنوا بالفعل من تحقيق حلمهم والوصول إلى أوروبا، ولكنهم انصدموا بواقع المجتمع الأوروبي ووجدوا أن الهجرة لا تقل مرارة عن أوضاع بلادهم السيئة. ناهيك عن اختلاف العادات والتقاليد في المجتمع اللاديني بشكل كلي عن المجتمع العربي والإسلامي، مما ساهم في ضياع الشباب وفقدان السيطرة في تربية الأطفال على الأسس والأخلاق الحميدة.

ولهذا، وجد الكثيرون أن تركيا هي أفضل خيار لمن يرغب في الهجرة لأوروبا، فتركيا دولة أوروبية وآسيوية في نفس الوقت، كما أنها دولة إسلامية تتشابه في عاداتها وتقاليدها وأسلوب حياتها مع العرب والمسلمين. وبالتالي فهي أفضل خيار للعيش أو للإقامة المؤقتة ريثما تتحسن أوضاع بلادهم.

لماذا يفضل العرب دولة تركيا ؟

لقد حققت تركيا مستويات عالية من النهضة الاقتصادية والتجارية خلال السنوات الأخيرة، وباتت تقدم المساعدات والمعونات ولو بالقليل للاجئين المقيمين على أراضيها. وعلى الرغم من أن مستوى النهضة في تركيا لا يُقارن بدول غرب أوروبا، وكمية المعونات لا تساوي شيئاً مقارنة بالمعونات التي تقدمها دول غرب أوروبا للاجئين – إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل العرب يفضلون تركيا بالتحديد عن غيرها من الدول، أهمها:

  • الاستقرار الأمني والسياسي

تشهد دولة تركيا حالة من الاستقرار السياسي والأمني خاصة بعد انتخابات 2018، وأصبحت تسودها حالة من الأمن والأمان والسلام، مما جعلها بمثابة الملجأ المناسب للاجئين.

  • المسافة والموقع الجغرافي

تقترب تركيا في موقعها من الدول العربية، ويمكن الوصول إليها بسهولة مقارنة بدول غرب أوروبا، مما يتيح للمقيم تبادل الزيارات مع أهله وذويه في بلده الأم، وبالتالي توفير الكثير من المشقّة والتعب والتكاليف المالية.

  • ثقافة وطبيعة المجتمع

تتشابه ثقافة وطبيعة المجتمع التركي مع المجتمع العربي في مختلف النواحي الدينية والأخلاقية والاجتماعية، وحتى من ناحية المأكل والملبس وغيره.. وهذا بحد ذاته يجعل اللاجئ يشعر بالطمأنينة على نفسه وأطفاله بحيث يتوفر الجو التربوي الملائم لهم.

  • المدارس ووسائل التعليم

تمتلك تركيا العديد من المدارس العربية والدولية والمدارس ثنائية اللغة في اسطنبول، كما تمتلك مدارس حكومية للأئمة والخطباء، وتتميز هذه المدارس بأنها تقوم بتدريس جميع المواد المعتادة مثل العلوم والأدب والفنون، إلى جانب اللغة العربية والمواد الشرعية والدينية. ويمكن للطالب التخرج من المدرسة الشرعية والانضمام للجامعات التركية الحكومية حاله كحال أي طالب من أي مدرسة.

والجدير بالذكر هو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد درس وتخرج من مدارس الأئمة والخطباء. ولهذا، شهدت هذه المدارس بالتحديد تطوراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة وتم تزويدها بأحدث الوسائل التقنية.

  • ثقافة تملك العقار في تركيا

تتشابه ثقافة تملك العقار في تركيا مع الثقافة العربية، فالعقار في الدول العربية سواء كان بيت أو أرض أو مبنى أو غير ذلك، له قدسية كبيرة ومكانة فائقة، ويعد بمثابة الكنز الذي لا يباع ولا يشترى، بل يتم الاحتفاظ فيه للزمن وخاصة بيت العائلة أو بيت الجدّ.

وربما هذا هو سبب ارتفاع أسعار العقار في الدول العربية، فهو بمثابة شقى العمر وثمرة المجهود. ويلجأ الكثيرون من أصحاب الأموال الفائضة لشراء العقارات الثابتة من أجل حفظ أموالهم وعدم المخاطرة بها في استثمارات غير مضمونة.

  • تملك العقار في تركيا وقوة الجواز التركي

يحق لمعظم الجنسيات العربية تملك العقارات في تركيا والحصول على الإقامة العقارية والاستقرار في هذا البلد الآمن والمزدهر وفق قانون التملك في تركيا. كما أنه يمكن لصاحب العقار تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية والجواز التركي عند استيفاء شروط معينة مع الاحتفاظ بالجنسية الأصلية.

وهكذا نكون قد قدمنا لك أهم مميزات شراء العقار في تركيا والفوائد التي تعود على صاحب العقار، منها الاستقرار في هذا البلد الآمن، ومنها إمكانية تأجير العقار واستثماره والربح منه على المدى الطويل. كما أنك تعرفت على الأسباب التي تدفع العرب للجوء إلى تركيا بالتحديد بدلاً من الدول الأوروبية. 

إذا كنت تفكر بشراء عقار في تركيا اسطنبول وأنطاليا وألانيا، أو كنت ترغب بالحصول على بعض الاستشارات، فلا تترد بالتواصل مع شركة عمار العقارية على الأرقام التالية:

فرع إسطنبول

  • 00905538805533
  • 00905550125544
  • 00905550165544

فرع انطاليا

  • 00905538838333

فرع الانيا

  • 00905398516836
  • 00905553170170

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن
×