fbpx

هل اسطنبول مناسبة للمعيشة ؟ دليلك الشامل للسكن في اسطنبول

هل اسطنبول مناسبة للمعيشة

تعد تركيا من الخيارات الرئيسية لكثير من الأشخاص وخاصة العرب والمسلمين لزياراتها والعيش فيها، وتختلف أسباب السفر إلي تركيا إما للسياحة أو العمل أو الدراسة أو الهجرة والإنتقال إليها للعيش فيها بشكل دائم، ومن أشهر المدن التركية هي مدينة إسطنبول، ويتسائل العديد من المهاجرين هل اسطنبول مناسبة للمعيشة ، وفي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف علي مدينة اسطنبول وعلي حضاراتها وعلي مميزات الذهاب إليها والعيش فيها.

هل اسطنبول مناسبة للمعيشة

تعد مدينة إسطنبول من أشهر المدن التركية ويعتبرها الكثير عاصمة تركيا الإقتصادية، وتعد من أفضل المدن التي يوجد بها معالم سياحية كثيرة.

وتعد من أكثر المدن التركية إزدحاما، ولها عدة مسميات منها مدينة المآذن ومدينة التلال السبع، وتنفرد بمميزات وخصائص جغرافية وتاريخية ومناخية وإقتصادية وسياحية وإستثمارات عقارية تجعلها تبدو الخيار الأمثل للسفر إليها.

ولكن قبل ذلك لابد وأن نتعرف عن تاريخ مدينة إسطنبول وأصل تسميتها بهذا الإسم.

هل اسطنبول مناسبة للمعيشة

نبذة تاريخية عن اسطنبول

عرفت مدينة اسطنبول باسم القسطنطينية قديما، وعرفت أيضا بإسم بيزنطة حيث كانت عاصمة للإمبراطورية البيزنطية القديمة.

وقيل انها سميت اسطنبول نسبة إلي إسم يوناني قديم وهوإستينبولين ومعناه ( في المدينة )، وتم تحريف الإسم إلي أن أصبح إسمها في الوقت الحاضر اسطنبول، فهي أفضل المدن للعيش فى تركيا .

وتقع مدينة اسطنبول بين قارتي اوروبا واسيا في شبه جزيرة ثلاثية ومحاطة بثلاث مصادر من الماء وهم مضيق البسفور، وبحر مرمرة والقرن الذهبي.

وتتميز مدينة اسطنبول بالمناخ المعتدل طوال فصول السنة ماعدا فصل الشتاء الذي يكون فيه الجو شديد البرودة ويحتمل فيه سقوط الجليد.

ويبدأ فصل الشتاء شديد البرودة من شهر نوفمبر وحتي شهر مارس ويتساقط الثلوج في تلك الفترة من مرتين إلي ثلاث مرات.

وفي العموم نجد ان جو اسطنبول جيد للغاية عند اجابة تساؤلنا الرئيسي وهو هل اسطنبول مناسبة للمعيشة .

هل اسطنبول مناسبة للمعيشة

أهم معالم اسطنبول

تعد اسطنبول من المدن العريقة والأثرية والتي تملك تراث معماري رائع، ويأتيها السائحون من معظم بلدان العالم، ويتمني الكثير العيش فيها، ومن أهم تلك المعالم الأثرية.

متحف الأثار

يعد هذا المتحف من أعرق المتاحف الموجودة في العالم لإحتوائه علي مجموعة قيمة من الرسومات وبه مخطوط لأقدم معاهدة سلام.

كما يوجد به لوحات نادرة ليس لها مثيل مثل لوحة  ألكسندر العظيم وهو ينازل  في ساحة القتال.

آيا صوفيا

وهي عبارة عن كنيسة قديمة وعريقة تعود إلي العصر العثماني، وحولت إلي مسجد في العصر الحاضر وأهم مايميزها هي تلك القبة الكبيرة التي تعود للقرن السادس الميلادي.

ايا صوفيا

مضيق البوسفور

ويمكن للشخص الذي يزور مدينة اسطنبول أن يحصل علي رحلة هادئة ويقوم فيها بالإسترخاء علي متن قارب في مضيق البوسفور.

المسجد الأزرق

وسمي المسجد الأزرق بهذا الإسم لأن البلاط في داخل المسجد باللون الأزرق، وأكثر مايميز ذلك المسجد هي إحتوائه علي ستة مآذن، تشعر الشخص بالشموخ والرقي في البناء والحضارة.

أسوار القسطنطينية

وهي عبارة عن جدار ضخم جدا وخندق ويقع علي بعد أربعة أميال من مياه القرن الذهبي.

المطارات في اسطنبول

رجوعا إلي أن اسطنبول من أهم المدن التركية وأكبرها، فيفد إليها الكثير من الناس ويتواجد فيها أكثر من مطار، نذكر منهم مايلي:

  • مطار أتاتورك الدولي

يعد مطار أتاتورك من أقدم وأشهر المطارات في تركيا عامة واسطنبول خاصة وةيقع في الجزء الأوروبي من تركيا.

وكان أسمه قديما مطار اسطنبول الدولي ولكنه تم تغيير اسمه إلي مطار أتاتورك الدولي نسبة إلي أول رئيس جمهورية وهو مصطفي أتاتورك.

ومن المهم معرفة أن مطار أتاتورك مجهز بشكل كامل للعمل في كل الظروف المناخية الصعبة.

ويحتل مطار اتاتورك الدولي رقم واحد بين مطارات تركيا في إجمالي عدد المسافرين ويحتل المركز الثامن عالميا حتي إحصائيات عام 2019،

  • مطار صبيحة كوكجن

يقع مطار صبيحة كوكجن في الجزء الأسيوي من تركيا، وسمي بذلك الإسم نسبة إلي أول مقاتلة تقود طائرة حربية وهي السيدة صبيحة كوكجن.

وأنشي ذلك المطار حتي يخفف العبئ نسبيا عن مطار أتاتورك الدولي.

  • مطار اسطنبول الجديد

ويعد من أضخم وأحدث المطارات علي مستوي العالم، ويقع المطار في منطقة أرناؤوط كوي وذلك في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول.

مطارات اسطنبول

وسائل المواصلات الداخلية في اسطنبول

هناك العديد من وسائل المواصلات الداخلية المتنوعة في اسطنبول والتي تعمل علي تسهيل حركة المواطنين.

وتختلف في الأسعار لتناسب كل إحتياجات المواطن والأشخاص المقيمين هناك من جنسيات مختلفة، ونستطيع ذكر وسائل المواصلات المتاحة هناك في الأتي:

  • خط المتروبوس في اسطنبول:
    وهو من وسائل النقل السريع، وتكون حافلاته مزدجة الطول وواسعة حتي توفر الراحة للركاب، وله خط سير منفصل حتي لا يتأثر بالزحامات المرورية.
  • الترام فاي في اسطنبول:
    ويعد الترام فاي من أشهر وسائل النقل في اسطنبول وله خط سير خاص به مثل المتروبوس ولكنه يتوقف في بعض الإشارات نظرا لتقاطع الترام مع بعض شوارع المارة العادية، ولكنه يعد من أسرع وسائل النقل وأأمنها علي الإطلاق.
  • مترو الأنفاق في اسطنبول:
    ويتميز مثله مثل أي مترو أنفاق في العالم بسرعة الحركة وإنتظام المحطات، وعدم وجود تكدس مروري بسبب أنه معظم محطاته تحت الأرض، واذا اردت الذهاب لاسطنبول فيجب عليك الاطلاع على خريطة مترو اسطنبول بالعربي
  • الباصات في اسطنبول:
    وتصلح الباصات للأماكن القريبة والمتداخلة والتي لايصلها وسائل مواصلات سريعة كالترام ومترو الأنفاق، ويوجد نوعان من الباصات في اسطنبول أوتو باص.
    وميني باص وهي باصات أصغر في الحجم، ومن أكبر مشاكل الباصات في اسطنبول هو تعرضها للتكدس المروري والإزدحام الشديد الذي يحدث في اسطنبول وقت الذروة.
  • التاكسي في اسطنبول:
    ويعد التاكسي من أسرع الوسائل وأكثرها راحة خاصة للسياح والأشخاص الذين يحملون حقائب أو أشياء ثقيلة، ولكنه يعد أكثر وسائل المواصلات تكلفة بالمقارنة بالمواصلات الأخري.

لذا نجد ان جوابنا علي سؤال هل اسطنبول مناسبة للمعيشة من ناحية المواصلات الداخلية بانها مناسبة للغاية.

خط المتروبوس

الخيارات العقارية في اسطنبول

كما ذكرنا أن اسطنبول من المدن التركية التي يفضلها الكثير للعيش فيها بسبب معالمها السياحية وموقعها الجغرافي وسهولة التنقل فيها والحياة الإقتصادية الأكثر إنتعاشا علي مستوي المدن التركية.

ولذلك فعند البحث عن اين تذهب في اسطنبول وتقيم فإن الخيارت لإمتلاك شقة في اسطنبول تكون متعددة حتي تناسب جميع الفئات، ومن أهم تلك العروض ما تقدمه شركتنا عمار للعقارات لعرض اسعار الشقق في اسطنبول 2020 ويتلخص في الأتي:

  • شقة مكونة من غرفة وصالة تبدأ من 25 ألف دولار.
  • شقة مكونة من غرفة وصالة داخل مجمع تبدأ من 37 ألف دولار.
  • شقة مكونة من غرفتين وصالة تبدأ من 35 ألف دولار.
  • شقة مكونة من غرفتين وصالة داخل مجمع تبدأ من 53 ألف دولار.
  • شقة مكونة من ثلاث غرف تبدأ من 59 ألف دولار.
  • شقة مكونة من ثلاث غرف داخل مجمع تبدأ من 68 ألف دولار.

هل اسطنبول مناسبة للمعيشة

وبهذا ذكرنا الخيارات العقارية المتميزة و الخيارات المتعددة التي تتيح الفرصة لتناسب جميع الفئات، والتي توضح ان اجابة سؤال هل اسطنبول مناسبة للمعيشة هي نعم بكل تأكيد.

ويجب علينا أن نذكر أن المعيشة في اسطنبول تكون مناسبة للعديد من الفئات لتوافر كل الإمكانيات الإقتصادية والمشاريع، وسهولة المواصلات من وإلي إسطنبول وسهولة الحركة داخل المدينة نفسها بتوفر وسائل المواصلات المختلفة.

كما يمكنك بسهولة التعرف علي المدارس العربية في إسطنبول

أما عن أسعار الكهرباء والغاز والطعام والشراب وما إلي ذلك من المصاريف فإنها تعد متوسطة ومناسبة وغير مغالي فيها نسبة إلي المدن الأوروبية، ودول الخليج، ولذلك فاجابة سؤال هل اسطنبول مناسبة للمعيشة هوز نعم اسطنبول تعد خيار جيد للعيش وتملك العقار فيها.

فرع إسطنبول

  • 00905538805533
  • 00905550165544
  • 00905523278608

شاركنا في تعليق

2 thoughts on “هل اسطنبول مناسبة للمعيشة ؟ دليلك الشامل للسكن في اسطنبول”

  • Walid

    هل شراء شقه يديني اقامه دايمه؟؟

    التعليق
    • Ammar Dulamy

      اهلا وسهلا في حضرتك , شراء العقار يعطيك اقامة مدتها سنتين وقابلة للتجديد مازال انك تملك عقار, تحياتنا

      التعليق

Compare listings

قارن
عرض حصري! اشتري 5 عقارات في مشروع سكني استثماري جديد في اسطنبول واحصل على الجنسية التركية كل هذا ب 253 الف دولارالتفاصيل هنا