fbpx

ما هو الوقت المناسب لشراء عقار في تركيا

ما هو الوقت المناسب لشراء عقار في تركيا

يُعد الاستثمار العقاري واحد من أهم الخيارت التي تقدمها تركيا سواء للمواطنين أو للمستثمرين
الأجانب، ونتاجا لذلك يكون السؤال المطروح دائما.. ما هو أفضل وقت لشراء عقار في تركيا؟

كيف نحدد أفضل وقت لشراء العقار؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التحقق من أفضل الأوقات لشراء عقارك:
1- بشكل عام هناك فترات يزداد فيها الطلب على الشراء، وفي المقابل فترات أخرى يزداد فيها حجم العرض.
للتحقق من هذه الفترات عليك دراسة السوق بعناية للوصول إلى أكثر وقت تنخفض فيه الأسعار ليكون هذا هو الوقت المعني بالوقت المثالي، وهكذا يمكنك الحصول على عقارك بأفضل سعر ممكن.
2- الاطلاع على الخطط العامة للمنطقة والمشاريع التي مازالت قيد التنفيذ أو التخطيط، فشراء عقار مازال قيد الإنشاء فرصة عليك اقتناصها، فأسعار العقارات قبل وأثناء الإنشاء تكون أقل ما يمنحك فرصة للربح بمجرد الانتهاء من بناء العقار.
في كل الأحوال، كل ما عليك هو الأخذ بالأسباب واتباع كل الخطوات التي تضمن لك التحقق من كون وقت الشراء هو الوقت المثالي أم عليك الانتظار أكثر، لكن عليك الانتباه في الوقت نفسه أنك قد تحظى بالتوقيت المناسب للشراء في وقت مختلف عن تلك الأوقات المعروفة بكونها الأفضل.
على سبيل المثال: قد يضطر صاحب شقة للسفر المفاجىء، ما يمنحك أنت فرصة الحصول على السعر الأفضل بالنسبة لك.

أفضل وقت لشراء عقار في تركيا

قبل الاقبال على خطوة الشراء سواء من أجل التملك العقاري والاستقرار أو الاستثمار العقاري، يبحث الناس أولا عن الوقت المثالي أو الوقت الأفضل لإجراء عملية الشراء، والوقت الأفضل للشراء يمثل جزءا أساسيا من نجاح العملية خصوصا إذا كنا بصدد الحديث عن الشراء من أجل استثمار عقاري ناجح، الوقت المثالي يعني تحقيق عوائد مادية أفضل، أي عملية استثمارية أنجح.

تبلغ حركة بيع وشراء العقار في تركيا الذروة في فصل الربيع، فتبعا للاحصائيات تنتقل الأسر من منزل إلى منزل جديد في شهري مايو ويونيو، كما وضحت أن العائلات التي تضم أطفالا في سن الدراسة عادة ما تنتقل مع انتهاء فترة الدراسة، كما تزداد حركة البيع والشراء مع نهاية العام.
ومع ارتفاع قيمة الليرة التركية مقارنة بالدولار إلى 6 ليرة تركية لكل دولار، أصبح شراء عقار في تركيا فرصة ذهبية سانحة لكل مستثمر أجنبي ليكون جزءا من عملية الاستثمار العقاري، سواء كان ذلك عن طريق تملكه لفيلا أو شقة في المناطق السياحية الفارهة.
مع الوضع في الاعتبار قيمة التملك العقاري في تركيا في حد ذاته كون تركيا واحدة من الدول القليلة التي تسمح للأجانب بالتملك فيها، بل والحصول على الجنسية التركية أيضا.

 

ما ينقلنا لتساؤل جديد، هل نشتري في الفترة الراهنة؟

انقسمت الآراء ووجهات نظر خبراء الاستثمارالعقاري في هذا الصدد إلي فريقين، الفريق الأول الاقتصاديون ويتجهون لبقاء الأموال نقدا خلال هذه الفترة العصيبة، لكن الفريق الثاني ويضم خبراء الاستثمار العقاري بشكل خاص يؤكدون أن الاستثمار في العقار أفضل صور الاستثمار لتحقيق أكبر ربح ممكن، بل وبشكل أحرى خلال فترة غير مضمونة كالتي نعيشها الآن.
وانطلاقا من هذه النقطة أكد خبراء الاستثمار العقاري أن شراء العقارت والتوجه إلى هذا النوع من الاستثمار يُعد فرصة ذهبية لخوض مجال الاستثمار العقاري والتملك العقاري بشكل عام.
ومن محاولات هؤلاء الخبراء لاثبات ودعم وجهة نظرهم ركزوا على الاشارة إلى المستثمرين في العقارات التركية الآونة الأخيرة ولما حققوه من أرباح كبيرة، ما يجعل من الاستثمار العقاري في الفترة القادمة خيارًا جيدًا بكل تأكيد.

هل سترتفع أسعار العقارات في تركيا أم ستنخفض؟

أثبتت الإحصائيات مؤخرا نقصان تشييد منازل جديدة في تركيا، ما يؤثر تباعا بشكل إيجابي بكل تأكيد على أسعار العقارات في الوقت الحالي ويؤدي إلى استقرارها بصورة كبيرة، ما يجعل من الاستثمار العقاري فرصة للتجار والمستثمرين الأجانب.
حتى أن مدير إحدى شركات الإنشاء العاملة في اسطنبول يؤكد أن من لا يشتري منزلا رخيصة، سيندم خلال الفترة القادمة لما ستشهده أسعار العقارات في تركيا من زيادة سريعة بشكل غير مسبوق.
وتظل معادلة الفترة القادمة، بناء عقارات أقل مقابل زيادة حتمية في الطلب أي زيادة غير مسبوقة في الأسعار.

امتلاك العقارات في تركيا

تُعد الفترة الحالية أفضل وقت لشراء عقار في تركيا، بحسب آراء المختصين وخبراء الاستثمار العقاري، لذا نوضح لكم – شركة عمار للعقارات – أهمية استغلال الفترة الحالية، والاستفادة بأكبر قدر ممكن من الازدياد المتوقع حدوثه الفترة القادمة لأسعار العقارات، مع المزايا المرتبطة بتملك العقارات في تركيا بالطبع، والتي تتصدرهم الجنسية التركية بكل تأكيد.
لا تتردد في التواصل معنا وسؤالنا عن أي ما يدور في ذهنك عن أسعار العقارات في الفترة الحالية، أو
الاستفسار عن الأسعار المتوقعة للفترة المستقبلية.

تحرير: شركة عمار للعقارات.

فرع إسطنبول

  • 00905550165544
  • 00905550125544
  • 00905550125533
  • 00905538805533

فرع انطاليا

  • 00905538838333
  • 00905550980290
  • 00905550650290

فرع الانيا

  • 00905398516836
  • 00905553170170

اقرا ايضاً : افضل منطقة لشراء شقة في تركيا

شاركنا في تعليق

Compare listings

قارن
×