fbpx

كل شيء عن منطقة بيليك دوزو اسطنبول

تعرف على منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

نصل اليوم في جولتنا إلى إحدى أحياء إسطنبول الأوروبية – حي بيليك دوزو الشهير – ، والذي يعد من أرقى أحياء الجانب الأوروبي من إسطنبول، بداية من الشوارع الممهدة والساحات الخضراء الواسعة إلى المناخ الجيد والهواء النظيف، كل هذا وأكثر جعل من بيليك دوزو إحدى أرقى المناطق في إسطنبول، تعرف على منطقة بيليك دوزو في إسطنبول.

تعرف على منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

لمحة تاريخية حول منطقة بيليك دوزو في إسطنبول

كانت منطقة بيليك دوزو منطقة ريفية لم تنل حظها من الحداثة والتطور بعد، بعيدة كل البعد عن اهتمام المستثمرين، كما كانت المنطقة بدائية إلى درجة كبيرة، بنية تحتية متواضعة إضافة إلى بُعدِها عن مركز المدينة..إلخ، واستمر هذا الوضع إلى أن جاء زلزال عام 1999م الذي ضرب إسطنبول، مما أجبر السكان حينها على الانتقال إلى منطقة بيليك دوزو، منذ ذلك الوقت تحولت المنطقة من منطقة ريفية قد لا تلفت الأنظار إليها إلى منطقة تدب فيها الحياة وممارسة الأنشطة المختلفة.
حتى أن اسم المدينة قد ورد في وثائق رسمية تعود إلى عام 1839م، ويمتد تاريخها من الأتراك إلى بيزنطة، ومن الدولة العثمانية إلى الجمهورية التركية، إلى يومنا هذا حتى أصبحت واحدة من أجمل وأرقى مناطق إسطنبول.
وتبدلت الصورة إلى تطور عمراني غير مسبوق، وزادت رغبات المواطنين والمستثمرين للسكن والإقامة فيها، خاصة مع جهود الاستثمارات الحكومية ووفرة الخدمات فيها كوصول خط مواصلات المتروبوس إليها، كل هذا جعلها تلفت أنظار المستثمرين في القطاع العقاري، كونها أصبحت ذات موقعًا مميزًا للعيش بها.
في السنوات الأخيرة تحديدًا، شهدت المنطقة توسعات كبيرة في القطاع العقاري بداية من الاهتمام بجودة الأبنية والمواد البنائية فأصبحت تضم أبنية مقاومة للزلازل مثلًا، ما رفع من قيمة العقارات في المنطقة بلا شك، بل وجعلها في مقدمة مناطق إسطنبول من ناحية جذب المستثمرين في القطاع العقاري، إضافة إلى المجمعات السكنية التي عادة ما تجذب المستثمرين لما تتميز به من فعاليات متنوعة وخدمات ومرافق تجذب المشتري وتحثه على الشراء، لذلك مثلت – بيليك دوزو – مصدرًا لجذب الكثير من المستثمرين سواء بهدف السكن والإقامة أو الاستثمار.

متى تختار بيليك دوزو؟

تتميز – بيليك دوزو – بكونها منطقة هادئة مع وفرة جميع الخدمات التي قد تحتاجها في منطقتك السكنية، فهي تجمع بين الريف والمدينة على طريقتها الخاصة، لذا إن كنت ممن يفضلون المناطق الهادئة، لكنك وبكل تأكيد تأمل مع ذلك وفرة الخدمات والمرافق، فإن – بيليك دوزو – ستكون خيارك الأمثل بكل تأكيد.
كما أنك في – بيليك دوزو- فإن 40 كيلو مترًا هي المسافة الفاصلة بينك وبين مركز مدينة إسطنبول، لذا فلا داعي للقلق بشأن قربك من مركز المدينة أو حتى سهولة وصولك له، فإن موقع – بيليك دوزو – وشبكات المواصلات الحديثة بداية من المتروبوس إلى الترامواي والطرق البرية السريعة ستمنحك ذلك بكل سهولة ويسر.

تعرف على منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

أهم الأحياء في منطقة بيليك دوزو

تضم المنطقة 10 أحياء كبرى، وجميعها تشترك في وفرة شقق للبيع في بيليك دوزو:
1- حي الجمهورية.
2- حي باريش.
3- حي غوربينار.
4- حي مرمرة.
5- حي يعقبلو.
6- حي عدنان قهوجي.
7- حي بيوك شهير.
8- حي ديرياغزي.
9- حي كافاكلي.
10- حي الساحل.

الاستثمار العقاري في بيليك دوزو إسطنبول

يشهد الاستثمار العقاري ازدهارًا واسعًا في بيليك دوزو، لما تتميز به المنطقة من تطور واسع في العمران مؤخرًا، بداية بالبنية التحتية الجديدة والقوية في الوقت نفسه، إضافة إلى التصميمات المعمارية التي تكسو المدينة بالعصرية والحداثة، إضافة إلى وفرة الخدمات والمرافق كالخدمات الطبية والمستشفيات والحدائق العامة، ما جعل التملك العقاري في المنطقة فرصة كبيرة على المستثمرين استغلالها والاستفادة منها لأقصى درجة، لذا فمن المتوقع أن تسجل الاستثمارات العقارية في المنطقة أرباحا قياسية ما سيؤدي إلى رفع الطلب على العقارات فيها بكل تأكيد.
والمتوقع أن رفع الطلب على العقارات سيؤدي إلى رفع الأسعار بالتتابع، كما أن أكثر العوامل المؤثرة في رفع معدل الأسعار في المنطقة، عمليات الإنشاء والحفر التي تتم لتوصيل خط المترو الجديد ” إنجيرلي – بيليك دوزو” المقرر إنشاؤه قريبا، ما سيرفع من معدل تحقيق الأرباح.

مراكز حيوية وسياحية هامة في المنطقة

• ساحل بيوك تشكمجها
يوفر لزائريه جوًا مميزًا للاستجمام والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، إضافة إلى ما يوفره من أماكن مُعدة ومخصصة للسباحة على امتداده.

• جسر سليمان القانوني
يُعد جسر سليمان القانوني من أهم المعالم السياحية في المنطقة، كما يتميز بتصميمه الجذّاب الذي يتكون من 28 قوسًا تتوزع بين الأقسام الأربعة الرئيسية المكونة له معطية بذلك منظرا ساحرا وإطلالة مميزة على ساحل بيليك دوزو.

• مركز تويّات للعروضات
أُنشيء عام 1996 كمركز للمعارض والمؤتمرات الكبيرة، وهو بذلك يشهد دوريًا انعقاد الكثير والكثير من المعارض الكبري في المنطقة.

• المطاعم في بيليك دوزو
تُشكل مطاعم هذه المنطقة خلطة جذّابة تلبي بها رغبات الجميع وأذواقهم، في حال وددت تناول طبقك المفضل، فأنت ستجده بين إحدى مطاعم هذه المنطقة بلا شك.

أهم المناطق العريقة تاريخيًا في المنطقة

إذا ما كنت تتردد على المنطقة بهدف السياحة، فأنت على دراية بكل تأكيد بما تحظى به المنطقة من تاريخ عريق أثر عودتها لأزمان بعيدة، لذا فاحرص على زيارة أهم الآثار التي مازالت باقية على أرضها إلى الآن، من أهمهم:
• قصر السلطان عبد العزيز
أنشأه إمبراطور بيزنطة “روِمِن ديوجِن” في أواخر القرن الحادي عشر، وكان السلطان العثماني عبد العزيز قد اتخذه قصرًا للصيد، واليوم مفتوح للزوار كونه يُعد من أهم المعالم السياحية في المنطقة.

• عين الماء الموجودة في حقل الإجاص
تُعرف باسم ” عين الجدة عائشة “، وقيل عنها أنها كانت من مناطق الاستشفاء والنقاهة في عهد الدولة العثمانية نظرًا لموقعها العالي وهوائها العليل.

ختامًا، إليكم قائمة من أهم الأنشطة في بيليك دوزو:
1- المهرجان الدولي للألعاب الشعبية، ويكون في شهر يوليو.
2- ملتقى الحب والسلام في شهر سبتمبر.
3- المهرجان الدولي للنحت في شهر أكتوبر.

شهدت السنوات الأخيرة إقبالًا ملحوظًا على شراء العقارات في بيليك دوزو، سواء بغرض الإقامة أو الاستثمار أو السياحة، فبيليك دوزو تفتح أبوابها للجميع، فأهلًا بكم في بيليك دوزو، حيث تتمازج الحضارة والمعاصرة معًا!
لا تترددوا في التواصل معنا والاستفسار حول عقارات للبيع في اسطنبول بيليك دوزو.
تحرير: شركة عمار للعقارات.

فرع إسطنبول

  • 00905550165544
  • 00905550125544
  • 00905550125533
  • 00905538805533

شاركنا في تعليق

2 thoughts on “كل شيء عن منطقة بيليك دوزو اسطنبول”

  • asrash7637

    فعلا منطقة منطقة بيليك دوزو رائعة
    شكرا على المقال المميز

    التعليق
    • Ammar Dulamy

      شكرا لكم هدفنا هو ايصال كافة المعلومات الصحيحة عن تركيا

      التعليق

Compare listings

قارن
×