fbpx

خطوات شراء العقار في تركيا

خطوات شراء العقار في تركيا

تقدم شركة عمار للعقارات تفاصيل عن خطوات شراء العقار في تركيا , وماهي شروط التملك في تركيا, وماهي مميزات شراء العقار في تركيا, خطوات شراء العقار في تركيا

لا شك ان الكل يبحث عن شراء عقار في تركيا ويتسائل عن مميزات شراء العقار في تركيا وماهي شروط التملك العقاري في تركيا

خطوات شراء عقار في تركيا

خطوات شراء العقار في تركيا

1- بعد اتصالك مع شركة عمار للعقارات وتحديد وجهة الشراء الافضل لك في تركيا اسطنبول أو انطاليا أو الانيا

نستقبلكم في المطار وتوصليكم  إلى الفندق بإحدى سيارات الشركة مجاناً. 

2- الحصول على الرقم الوطني أو الضريبي (.Vergi No)

الرقم الوطني أو الضريبي : هو رقم يُمنح لكل سائح أو مقيم أجنبي في تركيا والهدف هو تسهيل كافة المعاملات الرسمية الحكومية الخاصة به.وبدون هذا الرقم لا يمكنك شراء عقار في تركيا ولا الحصول على الجنسية التركية, والتقديم على الاقامة

3- نقوم بفتح حساب بنكي في إحدى البنوك التركية ليتم تحويل قيمة العقار من بلدكم إلى تركيا فيما بعد, وايضاً تملك شركة عمار للعقارات مكاتب حوالات مالية سريعة بكافة الدول العربية.

قائمة البنوك التركية

• Bank Asya – بنك أسيا 
• Ziraat Bankası – البنك الزراعي التركي 
• Garanti Bankası – بنك الضمان التركي 
• Türkiye İş Bankası – بنك العمل التركي 
• Kuveyt Türk Bank – البنك الكويتي التركي

4- عمل جولة عقارية احترافية للمشتري والهدف هو التعرف على مشاريعنا الاستثمارية في تركيا والتعرف على افضل المناطق للسكن في تركيا المناطق والمشاريع العقارية والشرح المفصل لجميع المكونات العقارية في المدينة، وتوضيح جميع النقاط السلبية قبل الايجابية من قبل احد موظفينا العقاريين في شركة عمار للعقارات.

5- توقيع عقد شراء العقار ين المشتري والشركة – لتسيير عملية تملك عقار في تركيا.

عقد الشراء، والذي يعتبر الحجر الأساس في عملية تملك عقار في تركيا، يتألف من عدة بنود تُكتب باللغتين العربية والتركية، ويوقع العقد من قبل طرفين العميل والشركة في إحدى مكاتب الشركة داخل تركيا. ويتم دفع عربون بمقدار بين 5 الى 10 % من قيمة العقار حسب الاتفاق ، الذي من أجله يتم حجز العقار إلى حين إستلام سند الملكية رسمياً من دائرة الطابو التركي العقاري في تركيا, ترفق مع عقد الشراء لتسيير عملية تملك عقار في تركيا،

المستندات المطلوبة لشراء العقار

– صورة عن جواز سفر المشتري؛ 
– صورتين شمسيتين المشتري (لا يزيد تاريخها عن 6 أشهر)؛ 
– صورة عن رخصة بناء المشروع ومستند تسجيله في البلدية؛ 
– صورة لسند ملكية العقار على أن يتم نقله لاحقاً للمالك الجديد؛ 
– صور لجميع مستندات الشركة مثل: رخصة إنشاء الشركة، صورة عن سجلها في غرفة التجارة وصورة عن نشاطها التجاري.

ضريبة العقار في تركيا

• ترجمة جواز سفر العميل الى اللغة التركية
• رسم الحصول على سند ملكية العقار (Tapu) باسم المالك الجديد
• رسوم إستدعاء مترجم مُحلّف “عربي – تركي” ومسجل لدى نقابة المترجمين في تركيا
• رسوم تقديم طلب نقل ملكية العقار (تُدفع لمكتب في دائرة الأراضي والسجل العقاري)
• رسوم البلدية السنوية وهي بنسبة: 0.03% من قيمة العقار، تُدفع في مقر البلدية للمدينة في كل عام من شهر مايو، وذلك مقابل خدمات مرتبطة بالتنظيم المدني للبلدية.

* مُلاحظة: ضريبة تملك عقار في تركيا تُدفع لمرة واحدة فقط عند إستلام سند ملكية العقار فقط، وهي ليست بسنوية بتاتاً.

• تسجيل عداد المياه باسم المالك الجديد

– تسجيل عداد جديد بالكامل
– نقل إسم صاحب العداد من المالك القديم إلى المالك الجديد

• تسجيل عداد الكهرباء باسم المالك الجديد

– تسجيل عداد جديد بالكامل
– نقل إسم صاحب العداد من المالك القديم إلى المالك الجديد

• التأمين الإلزامي السنوي على العقار (DASK) ضد الكوارث الطبيعية

• الرسوم الشهرية للمجمع السكني وفواتير المياه والكهرباء الشهرية، ممكن ربطها بحسابكم البنكي في تركيا، على أن يتم تحويل المبلغ إلى حساب لجنة إتحاد السكان في المجمع السكني، بشكل تلقائي, وشهري خلال فترات غيابكم عن الشقة في تركيا.

كل ما ذكر اعلاه من ضرائب ورسوم التسجيل قيمتها 4% من قيمة سعر العقار

أسعار الفواتير الشهرية في تركيا

– سعر الكيلو واط للكهرباء: 0.11 دولار أمريكي.

– سعر المتر المكعب للماء: 0.851 دولار أمريكي.

– تعريفة دقيقة التحدث بالتليفون: 0.05 دولار أمريكي (للمكالمات المحلية).

– أما بالنسبة لأسعار الرسوم الشهرية الخاصة بالمجمع السكني ( العائدات ) المرتبطة بنظافة المجمع ومصاريف الحراسة والخدمات الأخرى، فهي تختلف من مجمع إلى أخر.

مميزات شراء عقار في تركيا سنة 2020

لقد حظي قطاع العقارات التركي باهتمام منقطع النظير في السنوات الأخيرة، وقد ارتفع عدد العقارات المباعة للأجانب في أواخر سنة 2019وفي الشهر الأول من سنة 2020 مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، ويعود هذا الاهتمام بسوق العقارات التركي مؤخرا لما تعرفه تركيا أو إسطنبول كعاصمة عالمية من مشاريع تنموية ضخمة كمشروع قناة إسطنبول الجديدة والجزر الصناعية المحيطة بها، مطار إسطنبول الثالث الذي سيكون من أحد أكبر المطارات في العالم ومشاريع أخرى ستجعل من إسطنبول أفضل مكان للعيش.

لقد أصبح قطاع العقارات التركي محفزا جدا للمهتمين بالشراء خارج بلدهم، وإن كنت واحدا منهم، إليك أهم مميزات شراء عقار في تركيا في سنة 2020:

أسعار جد تنافسية

 من مميزات شراء عقار في تركيا في السنة الأخيرة هو ارتفاع الطلب في الأسواق التركية، حيث ارتفع عدد المشاريع التي تم الشروع في بنائها مؤخرا وهذا ما جعل المنافسين يعرضون عقاراتهم بأسعار جد معقولة ونحن في شركة عمار للعقارات نعرض افضل وارخص العقارات في تركيا وايضاً نضمن لك حصولك على عقار احلامك في تركيا مع تقديم خدمات عقارية حقيقية تسهل عليك عملية شراء العقار في تركيا من الالف الى الياء.

ربما يمكنك توفير مبلغ مهم أثناء شرائك للعقار في تركيا هذه السنة بسبب ارتفاع العرض والحصول على أفضل الخيارات العقارية بمناطق سكنية مميزة مثل مدينة اسطنبولانطالياالانيا.

دعم الحكومة لبعض المشاريع السكنية

شرعت العديد من الشركات الانشائية في إسطنبول على إطلاق مشاريع سكنية وتجارية بشراكات مع بلديات إسطنبول وبدأ مبدأ الشراكة مع الحكومة ينتشر في القطاع العقاري، وهذا بسبب الطلب المتزايد على العقارات المضمونة من طرف الحكومة التركية (المؤسسات التابعة للحكومة التركية).

يمكنك أن تتصفح العديد من المشاريع المضمونة من طرف البلدية والشراء مع ضمانة تسلم عقارك في وقت التسليم المحدد في العقد وضمان العائد الاستثماري منه في حالة الاتفاق عليه والأهم من ذلك هو الثقة التي يمنحها لك الشراء في المشاريع المضمونة من طرف الحكومة. ويمكنك التواصل مع قسم المبيعات لشركة عمار للعقارات ليعرض عليك المشاريع المدعومة من طرف الحكومة التركية في تركيا وباقي المدن التركية مثل انطاليا والانيا

 البنية التحتية في تركيا

تعتبر البنية التحتية المتطورة التي تتوفر عليها إسطنبول وباقي المدن من أهم مميزات شراء عقار في تركيا، ومن أهم هذه المشاريع التي تدعم البنية التحتية للمدينة والتي انطلقت في السنة الأخيرة، مطار إسطنبول الثالث وقناة إسطنبول الجديدة والجسور الجديدة التي تم تدشينها في أواخر 2019.

يعتبر القرب من هذه المرافق ميزة استثمارية لأصحاب العقارات في تركيا، حيث ارتفعت قيمة العقارات المتواجدة في هذه المرافق بعد انطلاق الاشغال عليها بطريقة مهولة، ولازال الطلب على العقارات بقرب هذه المناطق مرتفعا نظرا للعائد الاستثماري المرتفع الذي تحققه هذه المناطق.

بطاقة التركواز التركية

 نظام بطاقة التركواز التركية هو نظام يهدف الى جذب الأجانب ذوي المهارات العالية والمستثمرين رفيعي المستوى مع الحق في العمل والعيش في تركيا لأجل غير مسمى، والكثير من الخبراء يشبهون هذا النظام بنظام البطاقة الخضراء في أمريكا وقد تم إطلاقه في الجريدة الرسمية بمارس 2019.

يعتبر هذا النظام أحد أهم مميزات شراء عقار في تركيا من أجل السكن، حيث ستمنح الحكومة التركية لحاملي بطاقة التركواز نفس حقوق المواطنين الأتراك، ومميزات هذه البطاقة ستظهر أكثر فأكثر مع الوقت، ولكنها بلا شك تعتبر ميزة جديدة للراغبين في الاستثمار والعيش في تركيا.

القروض العقارية في تركيا

تعمل الكثير من البنوك في السنة الأخيرة في تركيا على تسهيل عملية الحصول على القرض العقاري في تركيا للأجانب بشراكات دولية مع بنوك من البلدان الأصلية للمستثمرين، ومن بين هذه البنوك، غارانتي بانك، كويت تزك و دينيز بنك.

يمكنك الآن تمويل عقارك عن طريق قرض عقاري من أحد المؤسسات البنكية التركية في حال كنت تستوفي الشروط التي تضعها هذه البنوك.

وفي حين انك قد واصلت القراءة الى هنا وترغب بشراء العقار في تركيا , اتصل بنا الان لتخبرنا عن الاستئلة التي تشغل بالك ونجيبك عن جميع استفساراتك ونعمل على ارشادك للطريق الصحيح, اتصال منك يضعك في الطريق الصحيح

مباشر / واتساب

00905550165544

00905523278608

00905538805533

شاركنا في تعليق

Compare listings

قارن